شاهد :استياء بعض الدول من خفض إنتاج النفط شأن خاص بها

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شاهد :استياء بعض الدول من خفض إنتاج النفط شأن خاص بها ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استياء بعض الدول من خفض إنتاج النفط شأن خاص بها ،

اعتبر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن استياء بعض الدول من خفض إنتاج النفط من قبل روسيا والسعودية مسألة خاصة بها.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين ، ردا على سؤال حول استياء البيت الأبيض من قرار خفض إنتاج النفط كما فعلت روسيا: “رضا أو عدم وجود بعض الدول ربما يعتمد على ‘هم”.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين: “نحن نسترشد بالقرارات التي تتخذها الدول المنتجة للنفط ، وفي هذه الحالة فإن موقف” أوبك “و” أوبك + “مهم ، وهو في مصلحة الطاقة العالمية. ( القطاع) لإبقاء الأسعار العالمية للنفط والمنتجات النفطية عند المستوى الصحيح. هذا ما نحتاج إلى التركيز عليه.

في خطوة مفاجئة ، أعلن منتجو النفط الرئيسيون في تحالف “أوبك +” ، وهم السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وسلطنة عمان ، إضافة إلى الغابون ، عن خفض في وبلغ إنتاج النفط 1.657 مليار برميل يوميا ، من بداية مايو المقبل حتى نهاية 2023 ، وبلغت حصة السعودية وروسيا من الخفض الاختياري 500 ألف برميل يوميا لكل منهما.

وأضاف ديمتري بيسكوف أن روسيا على اتصال دائم مع دول مجموعة “أوبك +” التي أعلن عنها في تحرك مفاجئ أمس الأحد.
تخفيضات بنحو 1.66 مليون برميل يوميا.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر