الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شراكة اقتصادية “شاملة” بين الإمارات وإسرائيل تدخل حيّز التنفيذ . الجمال نيوز ،

أعلن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل، محمد آل خاجة، اليوم السبت، دخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين حيز التنفيذ.

وكتب آل خاجة، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” باللغات العربية والإنجليزية والعبرية: “نصل اليوم إلى محطة تاريخية جديدة مع دخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولتي الإمارات وإسرائيل حيز التنفيذ”.

اقرأ ايضا: بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة وإسرائيل

وأضاف: “تفتح الاتفاقية الباب أمام تعزيز التجارة والاستثمار والفرص الثنائية، وتُطلق حقبة جديدة من التعاون”.

يذكر أن إسرائيل والإمارات، وقعت الأسبوع الماضي، على “الاتفاقية الجمركية بين الجانبين”، وذلك بحضور رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير خارجيته، إيلي كوهين، وسفير دولة الإمارات لدى إسرائيل، محمد آل خاجة”.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، إن “دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ نبأ مهم للاقتصاد الإسرائيلي لتعزيز العلاقة مع الإمارات ودليل إضافي على أهمية اتفاقيات أبراهام”، مضيفا: “نعمل هذه الأيام على توسيع اتفاقيات أبراهام لتشمل دولا أخرى”.

 

اقرأ ايضا: حاكم دبي: عام 2023 سيكون العام الاقتصادي الأقوى لدولة الإمارات

وتعد اتفاقية التجارة الحرة بين إسرائيل والإمارات أول اتفاقية تجارة كبيرة لإسرائيل مع بلد عربي، وتستهدف بمرور الوقت زيادة حجم التجارى البينية السنوي إلى ما يربو على 10 مليارات دولار.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر