عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى” بحماية من الشرطة الإسرائيلية . الجمال نيوز

عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى” بحماية من الشرطة الإسرائيلية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى” بحماية من الشرطة الإسرائيلية . الجمال نيوز ،

اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بحراسة مشددة من قبل القوات الإسرائيلية.

وأفاد مراسل “الجمال نيوز” بالقدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، تركزت في الجزء الشرقي منه، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحات المسجد.

اقرأ ايضا: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد “الأقصى” بحماية من القوات الإسرائيلية

ووثقت محافظة القدس اقتحام نحو 60 ألف مستوطن المسجد الأقصى المبارك، خلال عام 2022.

في غضون ذلك، ذكر مدير عام التوثيق والنشر في هيئة الجدار والاستيطان أمير داود، اليوم الأحد، أن أحد المستوطنين المتطرفين يواصل أعمال التجريف والحفر لليوم الثاني على التوالي، في أراض تابعة لقريتي قلنديا ورافات شمال غربي مدينة القدس المحتلة.

ولفت داود – في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام فلسطينية – إلى أن أعمال التجريف تجري في أراض تقدر مساحتها بـ 225 دونمًا، بهدف إقامة بؤرة زراعية استيطانية.

وأوضح أن الأراضي التي يقوم المستوطن بتجريفها تقع غرب مطار قلنديا ضمن المناطق المصنفة “ج” (تحت سيطرة إسرائيلية كاملة)، والتي دأب مزارعون من قرية قلنديا على زراعتها منذ عقود، بموجب عقود استئجار من الحكومة الأردنية قبل عام1967.

اقرأ ايضا: مستوطنون يقتحمون “الأقصى” تحت حماية القوات الإسرائيلية

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر