عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى” ويؤدون طقوسًا تلمودية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى” ويؤدون طقوسًا تلمودية . الجمال نيوز ،

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بحماية مشددة من قبل القوات الإسرائيلية.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، في بيان صحفي تلقت “الجمال نيوز” نسخة منه، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

اقرأ ايضا: بحماية الجيش الإسرائيلي.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد “الأقصى”

في سياق متصل، أفاد مراسل “الجمال نيوز” بالقدس، بأن القوات الإسرائيلية تواصل التضييق على دخول المصلين الفلسطينيين الوافدين من القدس وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى المسجد الأقصى، إذ تدقق في هوياتهم الشخصية، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

الجدير بالذكر أن المسجد الأقصى يتعرض يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

 في غضون ذلك، حذر مسؤولون أمنيون إسرائيليون، من نية السلطات الإسرائيلية هدم مبنى يأوي قرابة 100 فلسطيني في مدينة القدس الشرقية، خلال الأسبوع الجاري.

ونقلت قناة “كان” الرسمية، عن مسؤولين أمنيين، لم تسمهم، اليوم الاثنين تحذيرهم من أنّ “هدم هذا المبنى الضخم، في بلدة سلوان، وسط القدس الشرقية، وفي ظلّ التوترات الحالية، قد يؤدي إلى موجة من العنف”.

كما نوهت القناة العبرية بأنّ وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير، وراء تعجيل تنفيذ أمر الهدم، رغم أن هذا الأمر صدر منذ عدة سنوات.

وبحسب قناة “كان”  العبرية، فقد تأخر هدم هذا المبنى الضخم لسنوات، نتيجة ضغوط مارستها الأطراف الدولية، لكن سياسة بن غفير الجديدة توجه بهدم كل المباني بزعم أنها غير مرخصة.

ولففت القناة العبرية، إلى أنّ عملية الهدم، التي من المحتمل أن يتم تنفيذها يوم غد أو بعد غد، ستشمل شقق يسكنها قرابة 100 فلسطيني، مشيرة إلى أنّ عملية الهدم ستستمر لأكثر من 24 ساعة.

الجدير بالذكر ، أن الفلسطينيين في مدينة القدس يضطرون لهدم منازلهم، في حال صدور قرارات هدم إسرائيلية بحقها، لأنه إذا قامت السلطات الإسرائيلية بذلك بنفسها، ستكون التكاليف باهظة عليهم.

كما يواجه الفلسطينيون في مدينة القدس، وفق مراكز حقوقية فلسطينية، صعوبات جمّة لاستخراج تراخيص بناء، إذ تتكلف عشرات الآلاف من الدولارات لكل شقة سكنية.

ويقول مركز المعلومات الوطني الفلسطيني، إن عدد المنازل المهدومة منذ احتلال إسرائيل لمدينة القدس عام 1967، بلغ أكثر من 1900 منزل.

 

اقرأ ايضا: مستوطنون يقتحمون “الأقصى”.. وجيش الاحتلال يخطر بالاستيلاء على 45 دونما بسلفيت

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر