فرنسا تقدم مشاريع بقيمة 360 مليون يورو لإعمار ما دمرته الفيضانات في باكستان . الجمال نيوز

فرنسا تقدم مشاريع بقيمة 360 مليون يورو لإعمار ما دمرته الفيضانات في باكستان . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من فرنسا تقدم مشاريع بقيمة 360 مليون يورو لإعمار ما دمرته الفيضانات في باكستان . الجمال نيوز ،

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، مساعدة باكستان في إعادة إعمار ما دمرته الفيضانات التي اجتاحتها العام الماضي.

وتسببت الفيضانات الكارثية التي ضربت باكستان عام 2022 نتيجة أمطار موسمية قياسية وذوبان كتل جليدية، بمقتل 1700 شخص وتشريد نحو 8 ملايين، وتركت مساحة شاسعة من الأراضي تعادل مساحة سويسرا تحت رحمة الماء.

اقرأ ايضا: بقيمة 426 مليون دولار..مصر تشتري 12 طائرة عسكرية من شركة “بوينغ” الأمريكية

وقال ماكرون – عبر الفيديو، في افتتاح مؤتمر دولي تعقده الأمم المتحدة وباكستان لمساعدة البلاد في جمع نحو 8 مليارات دولار من أصل 16,3 مليار ضرورية لإعادة بنائها – : “قررنا مساعدة باكستان بجملة من المشاريع بقيمة 360 مليون يورو”، مضيفًا أنها “ستوضع موضع التنفيذ استجابة لتحديات إعادة الإعمار المرنة والتكيّف مع تغيّر المناخ”.

وأكد استعداد بلاده للمشاركة في مجموعة الدعم الدولية التي ستساهم في دعم إسلام آباد في محنتها بملايين يورو إضافية كمساعدات طارئة.

وتابع: “يجب أن نثبت أنه عندما تتعرض دولة لصدمة بهذا الحجم، فإن المجتمع الدولي وخصوصًا كل المؤسسات المالية قادرة على دعمها من أجل إعادة إعمار أكثر مرونة”.

وفي نهاية حديثه، عبر الرئيس الفرنسي عن أمله بأن يتمكن المجتمع الدولي من “دعم باكستان على المدى القصير والاستمرار في عمليات إعادة التفاوض مع الوكالات المالية المتعددة الأطراف”.

يذكر أن سيولاً متدفقة ناجمة عن الأمطار الموسمية خلال الصيف غمرت ثلث مساحة باكستان، وتسببت في مقتل نحو 1700 شخص، وبتدمير مليوني منزل، وإلحاق الضرر بالبنى التحتية.

اقرأ ايضا: صفقة أسلحة أمريكية لتايوان بقيمة 180 مليون دولار

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر