فلسطين: هدم إسرائيل للمنشآت والمنازل جريمة حرب . الجمال نيوز

فلسطين: هدم إسرائيل للمنشآت والمنازل جريمة حرب . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من فلسطين: هدم إسرائيل للمنشآت والمنازل جريمة حرب . الجمال نيوز ،

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مما وصفته بالمخاطر الكارثية الناتجة عن هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية، والتصعيد غير المسبوق الحاصل في ارتكابها، باعتبارها جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية.

ووصفت الخارجية الفلسطينية – في بيان صحفي، تلقت “الجمال نيوز” نسخة منه – الانتهاكات الإسرائيلية بأنها أبشع أشكال التطهير العرقي الذي ترتكبه الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة وأذرعها المختلفة بشكل يومي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل هادئ ومتدرج، حتى لا يشعر بها المجتمع الدولي.

اقرأ ايضا: الكنائس المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

وأوضحت الوزارة أن تراكمات عمليات الهدم المستمرة مخيفة وواسعة النطاق، وتؤدي إلى تشريد الأسر الفلسطينية، في انتهاك جسيم وصارخ للقانون الدولي.

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات هذه الجريمة على ساحة الصراع، وارتداداتها السلبية على العلاقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

كما حملت المجتمع الدولي المسؤولية عن صمته المريب إزاء هذه الجريمة المتواصلة، وعن اكتفائه ببعض ردود الفعل الباهتة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان بالسلطة الفلسطينية غسان دغلس – في تصريحات صحفية سابقة – : “إن الاحتلال الإسرائيلي هدم 950 مسكنًا ومنشأة خلال عام 2022، منها 65 مسكنًا هدمًا ذاتيًا”.

اقرأ ايضا: السلطات الإسرائيلية تجبر عائلة فلسطينية بمدينة القدس على هدم منزلها ذاتيا

كما صدرت أوامر هدم لـ 2290 مسكنًا ومنشآت أخرى، بالإضافة إلى اقتلاع وحرق وتجريف ثمانية عشر ألف و900 شجرة معظمها أشجار زيتون مثمر.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر