قيس سعيد يأمر مسؤولة أوروبية بمغادرة تونس خلال 24 ساعة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من قيس سعيد يأمر مسؤولة أوروبية بمغادرة تونس خلال 24 ساعة . الجمال نيوز ،

أمر الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم السبت، بمغادرة الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبي، إيستر لينش، بلاده تونس، خلال 24 ساعة.
وأتى قرار الرئيس التونسي، على خلفية مشاركة المسؤولة الأوروبية في مسيرة بمدينة صفاقس نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل، وإدلائها بتصريحات اعتبرتها السلطات التونسية تدخلا سافرا في شؤونها الداخلية.
وذكرت الرئاسة التونسية في بيان أنه “بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيد، دعت السلطات التونسية المختصة المدعوة إيستر لينش، التي شاركت اليوم السبت 18 فبراير 2023 بمدينة صفاقس في مسيرة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل وأدلت بتصريحات فيها تدخل سافر في الشأن الداخلي التونسي، إلى مغادرة تونس وذلك في أجل لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ إعلامها بأنها شخص غير مرغوب فيه”.
وكان الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر نقابة عمالية) نظم اليوم السبت، مظاهرات في عدة محافظات تونسية للتنديد بما قال إنه “اعتداء على الحقوق النقابية والحريات”، شارك فيها الآلاف، فجرها بالأساس اعتقال نقابي بارز في قطاع النقل واستدعاء آخرين للتحقيق.
وقالت لينش، في خطاب أمام المتظاهرين: “نقول للحكومات، ارفعوا أيديكم عن نقاباتنا العمالية، حرروا قادتنا. أتيت هنا لايصال صوت تضامن 45 مليون نقابي ونقابية من أوروبا”، مضيفة: “من الخطأ الفادح أن تتم مهاجمة النقابات”.
وأكد الرئاسة التونسية أن العلاقات الخارجية للاتحاد العام التونسي للشغل أمر يعنيه وحده، ولكن لا مجال للسماح لأية جهة كانت من الخارج للاعتداء على سيادة الدولة وسيادة شعبها.

اقرأ ايضا: بعد 248 ساعة.. إنقاذ سيدة من تحت الأنقاض بولاية قهرمان مرعش التركية


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر