كامالا هاريس: بعد عام من الحرب على أوكرانيا روسيا أصبحت أضعف . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من كامالا هاريس: بعد عام من الحرب على أوكرانيا روسيا أصبحت أضعف . الجمال نيوز ،

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس اليوم السبت، إن روسيا أصبحت أضعف بعد عام من الحرب في أوكرانيا، مؤكدة على أن بلادها ستدعم كييف مهما طال الوقت.

وأضافت هاريس في كلمة لها في مؤتمر ميونيخ للأمن نقلتها وسائل إعلام أمريكية: “كما تحدث الرئيس جو بايدن فإن الولايات المتحدة ستدعم أوكرانيا مهما طال الزمن، ولن نتخلى بالمطلق عن كييف”.

اقرأ ايضا: قبيل ذكرى الحرب.. وزير الدفاع الأمريكي يتوقع موعد شن أوكرانيا هجومًا ضد روسيا

وتابعت: “المصالح الأخلاقية والاستراتيجية هي سبب اهتمام الشعوب حول العالم بأوكرانيا، حيث كانت هناك هجمات على قيمنا وإنسانيتنا المشتركة”.

وأردفت نائبة الرئيس الأمريكي: “القوات الروسية قامت بهجمات ممنهجة واسعة النطاق على المدنيين في أوكرانيا (…) السلطات الروسية قامت بالترحيل القسري لمئات الآلاف من الأوكرانيين من روسيا. العدالة يجب أن تتحقق فيما يتعلق بالحرب الجارية في أوكرانيا”.

وقالت هاريس:” إذا نجحت روسيا في حربها على أوكرانيا فسيشجع ذلك دولا أخرى على القيام بانتهاكات مماثلة”.

كما أعربت هاريس عن قلق الإدارة الأمريكية من التقارب الروسي الصيني بعد الحرب في أوكرانيا، لافتة في الوقت نفسه إلى أن حلف الناتو بات أقوى من أي وقت مضى.

الجدير بالذكر، أن روسيا أطلقت في 24 فبراير 2022، عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة تدخلاً في سيادتها.

 

اقرأ ايضا: “قبلة الكابيتول”.. سيدة أمريكا الأولى تثير جدلًا واسعًا بتقبيلها زوج كاميلا هاريس من “شفتيه”

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر