كوريا الشمالية تهدد سول وواشنطن برد “غير مسبوق” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من كوريا الشمالية تهدد سول وواشنطن برد “غير مسبوق” . الجمال نيوز ،

هددت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، برد “غير مسبوق” على مناورات عسكرية نووية وتقليدية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستُجرى قريبًا، محذرًة من “أن المناورات المقررة ستؤدي إلى تصعيد التوتر بالمنطقة”.

وجاء التهديد بعدما أعلنت سول عن إجراء تدريبات محاكاة مشتركة الأسبوع المقبل، وتدريبات عادية في الربيع مقررة في مارس/آذار المقبل.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية – في بيان مقتضب – : “من المقرر إجراء التدريبات النووية – التي يطلق عليها تدريبات المحاكاة للجنة إستراتيجية الردع – الأربعاء المقبل في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)”، مشيرًة إلى أن التدريبات سيشارك فيها كبار صناع السياسة الدفاعية من الجانبين.

وهذه المناورات المقررة تعتبر جزءًا من الجهود الأمريكية والكورية الجنوبية للوقاية من التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من قبل بيونغ يانغ.

وردًا على هذا الإعلان، قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية – في بيان – : إنه “في حال تنفيذ الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية خطة التدريبات العسكرية المعلنة بالفعل – والتي تعتبرها كوريا الديمقراطية استعدادات لشن حرب عدوانية – فإنهما ستُواجهان بردود فعل قوية ومستمرة بشكل غير مسبوق”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر