كيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها – الجمال نيوز

الجمال نيوز – الان – نتحدث اليوم حول كيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

هل صندوق بريدك الإلكتروني مليء بالرسائل غير المرغوب فيها والبريد العشوائي والرسائل الإخبارية التي لم تقرأها من قبل؟ لا تقلق، فهناك طرق سهلة وفعالة لـ التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها بسرعة دون اللجوء إلى إرسال رسائل صاخبة غاضبة إلى المرسلين، في هذه المقالة ، سوف نستكشف عدة طرق واستراتيجيات لمساعدتك على تنظيف صندوق الوارد الخاص بك، سوف تساعدك أيضًا في الحفاظ على صندوق الوارد الخاص بك منظمًا.

طرق التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها

كيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها
كيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها

استخدم خيار إلغاء الاشتراك المدمج

أنظف وأسهل طريقة للتخلص من قائمة البريد الإلكتروني هي استخدام خيار إلغاء الاشتراك المدمج، عادة ما يكون هذا الخيار مدفونًا في الجزء السفلي من رسالة البريد الإلكتروني، عندما تنقر على رابط إلغاء الاشتراك، سينقلك إلى صفحة يمكنك من خلالها تأكيد قرارك بإلغاء الاشتراك، هذه الطريقة مدعومة من قبل مزودي البريد الإلكتروني المشهورين مثل Gmail  و Microsoft Outlook.

وضع علامة على رسائل البريد الإلكتروني العشوائية كرسائل غير مرغوب فيها

عندما تتلقى رسائل بريد إلكتروني وترغب في التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها ولا تريدها  في بريدك الوارد، فمن المهم وضع علامة عليها كرسائل غير مرغوب فيها، يساعد هذا في تدريب عوامل تصفية البريد العشوائي التلقائي على تحديد الرسائل المماثلة وتصفيتها في المستقبل.

معظم مزودي خدمة البريد الإلكتروني لديهم زر “بريد عشوائي” أو “غير هام” يمكنك النقر فوقه لتمييز البريد الإلكتروني على أنه بريد عشوائي، ومن خلال القيام بذلك، فأنت لا تتخلص من البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه فحسب، بل تساعد أيضًا في تحسين نظام تصفية البريد العشوائي.

إنشاء عوامل التصفية وحظر المرسلين غير المرغوب فيهم

طريقة أخرى جيدة لـ لتخلص التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها بسرعة هي إنشاء عوامل تصفية وحظر المرسلين غير المرغوب فيهم، تسمح لك الفلاتر بفرز رسائل البريد الإلكتروني الواردة تلقائيًا بناءً على معايير محددة.

يمكن للفلاتر فرز رسائل البريد الإلكتروني بناءً على المرسل أو الموضوع أو الكلمات الرئيسية، يمكنك إعداد عوامل تصفية للحذف التلقائي أو أرشفة رسائل البريد الإلكتروني الواردة من مرسلين محددين أو باستخدام كلمات رئيسية محددة، أيضًا، يسمح لك معظم موفري البريد الإلكتروني بحظر عناوين بريد إلكتروني أو مجالات معينة، هذا يضمن أن رسائل البريد الإلكتروني المستقبلية من هذه المصادر سيتم إرسالها تلقائيًا إلى مجلد البريد العشوائي أو حظرها بالكامل.

افصل بريدك الوارد الأساسي عن الرسائل الإخبارية

للحفاظ على بريدك الوارد نظيفًا ومنظمًا، ضع في اعتبارك فصل البريد الوارد الأساسي عن الرسائل الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني الترويجية.

يقدم العديد من موفري البريد الإلكتروني ميزات تسمح لك بإنشاء مجلدات أو تسميات منفصلة للرسائل الإخبارية، من خلال إعداد المرشحات لإعادة توجيه الرسائل الإخبارية تلقائيًا إلى هذه المجلدات، فيمكنك الحفاظ على تركيز بريدك الوارد الرئيسي على رسائل البريد الإلكتروني المهمة مع الاستمرار في الوصول إلى الرسائل الإخبارية عندما تريد قراءتها.

كيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها
كيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها

كن على علم بمشاركة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك

تتمثل إحدى طرق منع و التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها في الانتباه إلى المكان الذي تشارك فيه عنوان بريدك الإلكتروني، فتجنب إعطاء عنوان بريدك الإلكتروني لمصادر أو مواقع غير موثوق بها، حيث قد يبيعون معلومات بريدك الإلكتروني إلى أطراف ثالثة.

ضع في اعتبارك أيضًا إنشاء عنوان بريد إلكتروني منفصل للتسجيلات والمسابقات عبر الإنترنت والمواقف الأخرى التي قد يُطلب منك فيها تقديم عنوان بريد إلكتروني، بهذه الطريقة ، إذا بدأت في تلقي رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها، يمكنك ببساطة التخلي عن عنوان البريد الإلكتروني هذا دون التأثير على صندوق الوارد الأساسي الخاص بك.

امسح مجلد البريد العشوائي بانتظام

لا تنس مسح مجلد البريد العشوائي بانتظام، في حين أن المرشحات التلقائية للرسائل غير المرغوب فيها تقوم بعمل جيد في التقاط معظم رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها، فقد لا يزال بعضها ينزلق.

ومن خلال فحص ومسح مجلد البريد العشوائي بانتظام، يمكنك التأكد من عدم تفويت أي رسائل بريد إلكتروني شرعية، في بعض الحالات، ستجد رسائل البريد الإلكتروني التي تحتاجها بالفعل طريقها إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها، لذلك، من الجيد أن تتحقق دائمًا، قم بتعيين جدول لمراجعة وحذف رسائل البريد الإلكتروني في مجلد البريد العشوائي الخاص بك للحفاظ على صندوق الوارد الخاص بك نظيفًا ومنظمًا.

استخدم عوامل تصفية البريد العشوائي من جهات خارجية

إذا وجدت أن الكثير من رسائل البريد الإلكتروني العشوائية تتسلل عبر عامل تصفية البريد العشوائي الخاص بموفر البريد الإلكتروني الخاص بك، فيمكنك التفكير في استخدام عوامل تصفية البريد العشوائي التابعة لجهات خارجية للحصول على طبقة إضافية من الحماية.

يمكن أن تساعد عوامل التصفية هذه في التقاط رسائل البريد الإلكتروني العشوائية التي ربما تكون قد تجاوزت عوامل تصفية مزود البريد الإلكتروني الخاص بك وحظرها، تتضمن بعض الخيارات الشائعة MailWasher و Spam Bully و SpamSieve، والتي تقدم ميزات مختلفة وتوافقًا مع أنظمة التشغيل المختلفة.

إنشاء عادات صحية لإدارة البريد الإلكتروني

أخيرًا، لـ التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها بسرعة والحفاظ على صندوق وارد منظم، من المهم إنشاء عادات صحية لإدارة البريد الإلكتروني، يتضمن هذا إلغاء الاشتراك بانتظام من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية التي لم تعد ترغب في تلقيها.

أيضًا، حافظ على صندوق الوارد الخاص بك نظيفًا عن طريق حذف أو أرشفة رسائل البريد الإلكتروني التي تعاملت معها، والبقاء متيقظًا ضد محاولات التصيد الاحتيالي ورسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، فمن خلال تبني هذه العادات، يمكنك التأكد من أن صندوق الوارد الخاص بك يظل خاليًا من الفوضى وأنك تتلقى فقط رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة والمهمة بالنسبة لك.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول طرق وكيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها، والبقاء على البريد نظيفًا من الرسائل العشوائية المملة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.