الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من لأول مرة منذ 11 عامًا.. وزير خارجية سوريا يصل إلى السعودية . الجمال نيوز ،

وصل وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، اليوم الأربعاء، إلى مدينة جدة، تلبية لدعوة نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وذلك لأول مرة منذ أكثر من عقد.

جاء ذلك بعد إعلان دولة قطر عن عقد اجتماع خليجي عربي في مدينة جدة الجمعة المقبلة، للتباحث حول سوريا، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

اقرأ ايضا: وفد إيراني يصل إلى السعودية لإعادة فتح السفارة والبعثات الدبلوماسية

ووفق الوكالة، فإن نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي استقبل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة، غرب السعودية.

في سياق متصل، رحب الخريجي، بالمقداد في إطار دعوة من وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان لعقد جلسة مباحثات تتناول الجهود المبذولة للوصول إلى حلٍ سياسي للأزمة السورية.

وشدد الخريجي، على أن الحل السوري يجب أن يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها، وتسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة في سوريا.

فيما أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، الثلاثاء الماضي، في إحاطة إعلامية، عقد اجتماع خليجي عربي، يوم الجمعة المقبل، في مدينة جدة غربي المملكة، لـ”التباحث حول سوريا”.

وتأتي الزيارة الأولى لوزير الخارجية السورية، للسعودية لأول مرة منذ 11 عامًا، وسط تنامي المساعي العربية هذه الآونة لعودة سوريا للمحيط العربي والإسلامي بشكل غير مسبوق، منذ تجميد عضوية دمشق بمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية في 2011.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية السوري يصل القاهرة في أول زيارة رسمية منذ سنوات (صور)

وتم تجميد عضوية سوريا في منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية عام 2011، على خلفية قمع النظام السوري، الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر