ماكرون يؤكد استعداد بلاده لصراع طويل الأمد في أوكرانيا . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ماكرون يؤكد استعداد بلاده لصراع طويل الأمد في أوكرانيا . الجمال نيوز ،

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم السبت، أن باريس مستعدة لـنزاع طويل الأمد في أوكرانيا.

وقال ماكرون، خلال كلمة ألقاها بمؤتمر ميونيخ للأمن نقلتها وسائل إعلام فرنسية، إن “روسيا أصبحت قوة عدم استقرار وفوضى، ويجب أن تفشل مشاريعها في أوكرانيا”.

اقرأ ايضا: الرئيس التونسي يطالب الدول الغربية الدائنة بإسقاط ديون بلاده

وأضاف أن ساعة الحوار لم تأت بعد مع روسيا، منذ أن قررت الأخيرة تكثيف الحرب.

وكشف الرئيس الفرنسي عن خطته لتنظيم مؤتمر بالعاصمة الفرنسية باريس بشأن الدفاع الجوي لأوروبا بحلول نهاية عام 2023.

وشدد ماكرون على أن باريس مستعدة لنزاع طويل الأمد في أوكرانيا، وبالتالي يجب على أوروبا إنشاء إطار عمل يمنع الأزمات، في القارة.

كما دعا ماكرون إلى زيادة الدعم الغربي لأوكرانيا، مطالباً الدول الأوروبية بزيادة الاستثمار في الدفاع الذي يعتبره مفتاح الحفاظ على السلام في القارة.

في سياق متصل، طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الحلفاء بتسريع جهود دعم كييف، التي تشهد غزواً روسياً منذ يقارب العام.

وذكر زيلينسكي في مداخلة عبر الفيديو افتتح بها مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا:”لا بديل عن انتصار أوكرانيا، وانضمامها للاتحاد الأوروبي والناتو”.

وأضاف الرئيس الأوكراني:”نحتاج إلى السرعة في إبرام اتفاقاتنا، وفي الإمدادات لتعزيز معركتنا، وفي القرارات للحد من القدرة الروسية”.

اقرأ ايضا: تقرير: نوايا ماكرون بالبحث عن خليفة لمحمود عباس تثير غضب السلطة الفلسطينية

وأطلقت روسيا في 24 فبراير من العام 2022، عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة تدخلاً في سيادتها.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر