(محدث).. فوضى بالمطارات الأمريكية عقب تعليق الرحلات الجوية..وبايدن يطالب بالتحقيق . الجمال نيوز

(محدث).. فوضى بالمطارات الأمريكية عقب تعليق الرحلات الجوية..وبايدن يطالب بالتحقيق . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من (محدث).. فوضى بالمطارات الأمريكية عقب تعليق الرحلات الجوية..وبايدن يطالب بالتحقيق . الجمال نيوز ،

قررت هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية، اليوم الأربعاء، تعليق كافة الرحلات الجوية الداخلية إثر عطل تقني متعلق بأمن ومعلومات الطيران.

بحسب شبكة “إيه بي سي” الأمريكية، ذكرت السلطات أن النظام المعطل يتعلق بإرسال تحذيرات وقيود الطيران للطيارين، وأن الجهود جارية لإصلاح العطل واستئناف حركة الطيران المحلي خلال ساعات.

اقرأ ايضا: زيلينسكي عن المساعدات العسكرية الأمريكية: هذا بالضبط ما نحتاجه

من جانبها، أصدرت عدة شركات طيران بيانات على نحو منفصل تؤكد حدوث عطل تقني واضطرارها إلى تعليق كافة الرحلات الجوية الداخلية.

وكانت هيئة الطيران الفيدرالية قد أعلنت، في وقت سابق، تعرض خدماتها لانقطاع في نظامها الذي ينبه الطيارين وأفراد الطاقم إلى الإرشادات والمعلومات الخاصة بالرحلات فيما يسمى بنظام (NOTAM)، مشيرة إلى أنها تعمل على إصلاح العطل.

(فوضى داخل المطارات)

وفور قرار تعليق الرحلات، شهدت المطارات الأمريكية حالة من الفوضى العارمة، وبدت صالات المطارات الأمريكية وهي مكدسة بالركاب الذين تقطعت بهم السبل بسبب تعليق الرحلات الجوية، فيما طلب الرئيس جو بايدن من وزارة النقل إجراء تحقيق كامل في الأسباب.

من جانبه، أعلن البيت الأبيض عدم وجود أدلة على هجوم إلكتروني “في هذه المرحلة” فيما يخص عطل الكمبيوتر الذي دفع السلطات الأمريكية إلى تعليق كل الرحلات الداخلية المغادرة الأربعاء.

وكتبت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار – في تغريدة – : “أطلع وزير النقل، الرئيس بايدن هذا الصباح على عطل نظام هيئة الطيران الفيدرالية. لا يوجد دليل على هجوم إلكتروني في هذه المرحلة، وستقدم إدارة الطيران الفيدرالية تحديثًا للمعلومات بشكل منتظم”.

(عودة تدريجية)

وقبل قليل، أعلنت هيئة الطيران الأمريكي، أن جميع الرحلات في سماء الولايات المتحدة بإمكانها الهبوط بأمان، مؤكدة أن هناك عودة تدريجية لحركة الطيران في المطارات الأمريكية.

اقرأ ايضا: روسيا تعترف بمقتل 65 جنديًا في قصف أوكراني بصواريخ “هايمارس” الأمريكية

وأوضحت هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكي – في بيانٍ اليوم – أنها تحرز تقدمًا في استعادة نظام إشعار المهام الجوية بعد انقطاع الخدمة، وذلك وفق قناة “سكاي نيوز”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر