مخاوف إسرائيلية من وقف السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني . الجمال نيوز

مخاوف إسرائيلية من وقف السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مخاوف إسرائيلية من وقف السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني . الجمال نيوز ،

كشفت قناة “كان” العبرية الرسمية، اليوم الثلاثاء، عن مخاوف في المؤسسة الأمنية بإسرائيل من قرار السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع الجيش على وقع العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الأخيرة بعد التوجه الفلسطيني إلى محكمة العدل الدولية للحصول على فتوى بشأن “ماهية الاحتلال”.

ووفق القناة، يُعلي جهاز الأمن الإسرائيلي من أهمية التنسيق الأمني المستمر مع الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله ومدى فاعليته، على الرغم من ضعف سيطرتها في بعض المناطق بالضفة الغربية، لا سيما الجزء الشمالي منها في إشارة إلى جنين ونابلس.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد السلطة الفلسطينية بدفع الثمن

وأكد مسؤولون إسرائيليون أن وجود السلطة الفلسطينية عامل يسهم في الاستقرار ومهم في منع حالة الفوضى خاصة في ظل الظروف الحالية.

وقال مصدر أمني – في تصريح لقناة “كان” العبرية – إن “إلغاء التنسيق الأمني قبل نحو عام ونصف العام، على خلفية إشهار (خطة القرن) الأمريكية أدى إلى تعميق التنسيق بين حماس والجهاد وتنامي نفوذهما في الأرض الفلسطينية”.

يذكر أن إسرائيل أعلنت قبل أيام عن فرض إجراءات عقابية على السلطة الفلسطينيّة لجعلها “تدفع ثمن” تحرّكها الأخير، بعد تبنّي الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة قرارًا يُطالب محكمة العدل الدوليّة بالنظر في مسألة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينيّة.

اقرأ ايضا: “كان” العبرية: السلطة تستعد لعقاب من إسرائيل ورد فعل مضاد بوقف “التنسيق الأمني”

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر