الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مدعي عام مانهاتن: ترامب يواجه 34 تهمة جنائية.. والرئيس السابق: مشهد سريالي . الجمال نيوز ،

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمام جلسة محاكمته في مانهاتن، اليوم الثلاثاء، إنه لا يستطيع تصديق ما يحدث له.

وأضاف ترامب – بحسب ما ذكر موقع “سكاى نيوز” – أن مشهد محاكمته يعد “مشهدًا سرياليًا”.

اقرأ ايضا: ترامب يتوجه إلى نيويورك للمثول أمام محكمة مانهاتن

وقامت السلطات المختصة بمحكمة مانهاتن في نيويورك، بوضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رهن الاعتقال بانتظار توجيه الاتهامات إليه في جلسة المحكمة.

من جانبه، أعلن المدعي العام لمقاطعة مانهاتن، ألفين براغ، عن لائحة الاتهام ضد الرئيس ترامب تتعلق بتزوير السجلات التجارية في نيويورك من أجل إخفاء المعلومات الضارة والنشاط غير القانوني عن الناخبين الأمريكيين قبل وبعد انتخابات عام 2016.

وأوضح براغ – في بيان – أن ترامب وآخرين استخدموا مخطط “امسك واقتل” لتحديد وشراء ودفن المعلومات السلبية عنه وتعزيز آفاقه الانتخابية، ثم بذل ترامب جهودًا كبيرة لإخفاء هذا السلوك، مما تسبب في تورطه بعشرات المعلومات المزيفة في السجلات التجارية لإخفاء النشاط الإجرامي، بما في ذلك محاولات انتهاك قوانين الانتخابات الفيدرالية والولاية.

وأضاف: “تم توجيه الاتهام إلى ترامب في لائحة الاتهام الصادرة عن المحكمة العليا لولاية نيويورك بـ 34 تهمة بتزوير السجلات التجارية من الدرجة الأولى”.

وقال المدعي العام في المقاطعة: “يزعم مواطنو ولاية نيويورك أن دونالد ترامب قام مرارًا وتكرارًا بتزوير سجلات الأعمال في نيويورك لإخفاء الجرائم التي أخفت المعلومات الضارة عن جمهور الناخبين خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016”.  

وتابع: “وفقًا لوثائق المحكمة والبيانات التي تم تسجيلها في المحكمة من أغسطس 2015 إلى ديسمبر 2017، قام ترامب بتنظيم مخططه من خلال سلسلة من المدفوعات التي أخفاها بعد ذلك خلال أشهر عدة”.

ويورد البيان: “في إحدى الحالات، دفعت شركة (أميركان ميديا) 30 ألف دولار لبواب برج ترامب السابق، الذي ادعى أن لديه قصة عن طفل لترامب خارج إطار الزواج.”

وفي حالة ثانية، يقول البيان: “دفعت الشركة مبلغ 150 ألف دولار لامرأة زعمت أنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب. وعندما وجّه ترامب محام، عمل بعد ذلك في منظمة ترامب كمستشار خاص، بأن يتم الدفع لشركة AMI أوصى المحامي بأن يتم الدفع عن طريق شركة وهمية وليس نقدًا”.

إلا أن الشركة رفضت قبول السداد بالنقد المباشر بعد استشارة المحامي القانوني للشركة، والتي اعترفت لاحقًا بأن سلوكها كان غير قانوني في اتفاقية مع المدعين الفيدراليين.

ويورد البيان حالة ثالثة وهي أنه “قبل 12 يومًا من الانتخابات الرئاسية العامة، قام المستشار الخاص لترامب بتحويل 130 ألف دولار إلى محامي ممثلة أفلام إباحية، الذي اعترف ذلك الحين بالذنب وقضى فترة في السجن لمساهمته في حملة غير قانونية، حيث قام بعملية الدفع من خلال شركة وهمية ممولة من خلال أحد البنوك في مانهاتن”.

كما أورد بيان المدعي العام أن ترامب وبعد فوزه في الانتخابات، سدد مبالغ للمستشار الخاص من خلال سلسلة شيكات شهرية من صندوق ترامب، حيث تم إصدار 11 شيكًا لغرض مزيف، “تم توقيع تسعة من هذه الشيكات بواسطة ترامب”.

وقال: “وتمت معالجة كل شيك من قبل منظمة ترامب وتم إخفاؤه بشكل غير قانوني كدفعة مقابل خدمات قانونية مقدمة بموجب اتفاقية توكيل محام غير موجودة. في المجموع، تم إدخال 34 قيدًا مزيفًا في سجلات الأعمال في نيويورك لإخفاء الدفعة الأولية السرية البالغة 130.000 دولار. علاوة على ذلك، اتخذ المشاركون في المخطط خطوات وضعت بشكل خاطئ لأغراض ضريبية”.

(مغادرة ترامب)

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق غادر قاعة محكمة مانهاتن بولاية نيويورك، بعد أن تم الإفراج عنه على ذمة القضايا الجنائية المتهم فيها.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، خضع أول رئيس أمريكي للمحاكمة وهو الرئيس السابق دونالد ترامب، والخامس والأربعون للولايات المتحدة من الفترة 2017 إلى 2021، بتهم جنائية أمام محكمة مانهاتن بولاية نيويورك، اليوم الثلاثاء.

ووجهة المحكمة إليها 34 تهمة جنائية، وجههم إليه مدعي عام مانهاتن في نيويورك، على خلفية قضية دفع أموال لممثلة أفلام إباحية مقابل عدم الكشف عن إقامة علاقة معها، إبان الانتخابات الرئاسية في 2016، وكذلك  تزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى.

ونفى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، التهم الموجهة إليه ودفع ببراءته في كافة الاتهامات، وأكد قائلًا: “أنا غير مذنب”.

اقرأ ايضا: مدعي نيويورك يتهم ترامب بإشاعة “خبر خاطئ” بشأن قضيته مع الممثلة الإباحية

وقبل أن يخضع ترامب للإجراءات القضائية المعتادة في الولايات المتحدة، تم أخذ بصماته كما من المنتظر أن يتم التقاط صور “ماجشوت” والتي يتم التقاطها لكافة المتهمين الجنائيين


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر