مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل قريبًا.. وهذا ما سيناقشه . الجمال نيوز

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل قريبًا.. وهذا ما سيناقشه . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل قريبًا.. وهذا ما سيناقشه . الجمال نيوز ،

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن مسؤولًا أمريكيًا رفيع المستوى، سيزور تل أبيب قريبًا وسيلتقي عددًا من النخب السياسية الإسرائيلية.

وقالت (القناة 12)، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أعلن، مساء اليوم الاثنين، أنه سيتوجه إلى إسرائيل في غضون 10 أيام للاجتماع بالمسؤولين في حكومة بنيامين نتنياهو، وبحث التهديدات المشتركة، بما في ذلك المسألة الإيرانية.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن قلق من انتهاك إسرائيل للوضع الراهن بالقدس والأقصى

ووفق القناة، أوضح سوليفان: “أعتقد أننا نتشارك نفس الأهداف الأساسية مع إسرائيل. وسنعمل على تسوية أي خلافات بيننا بشأن التكتيكات، بنفس الطريقة التي فعلناها على مدار العامين الماضيين”.

وأضاف: “سأتوجه إلى إسرائيل وسيكون ذلك موضوعًا جوهريًا للمحادثات حين أذهب إلى هناك”، لافتًا إلى أن العمل جارٍ لتحديد موعد الزيارة.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن، أوضحت أن الاتفاق النووي مع إيران ليس أولوية في الوقت الحالي، وأنها مازالت تعتقد أن الدبلوماسية هي السبيل المناسب لضمان منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن زيارة أخرى يخطط لها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، نهاية الشهر الجاري.

اقرأ ايضا: مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل لإجراء محادثات مع نتنياهو

وأضافت الصحيفة، أن بلينكن وسوليفان سيناقشان مع نتنياهو وحكومته مسألة التنسيق حول المواضيع الأكثر حساسية، وهي (إيران، الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، الحرب في أوكرانيا والمنظمات الدولية والمحاولات الفلسطينية لنقل الصراع إلى المحكمة في لاهاي).


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر