الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مستوطنون يقتحمون وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية . الجمال نيوز ،

اقتحم مستوطنون متطرفون، اليوم الإثنين، منطقة “باب الزاوية” مركز مدينة الخليل التجاري، جنوب الضفة الغربية المحتلة، ومتنزه بلدية “يطا” في قرية “الكرمل”.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية: “أن عشرات المستوطنين تحت حماية القوات الإسرائيلية، اقتحموا منطقة (باب الزاوية) مركز الخليل التجاري، متوجهين نحو موقع أثري حسب زعمهم في (شارع بئر السبع)، يطلقون عليه (قبر عتنائيل بن قنز)”.

اقرأ ايضا: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

وأضافت الوسائل أن القوات الإسرائيلية داهمت الشارع، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاق أبوابها، مشيرة إلى أن “المستوطنين توجهوا نحو منطقة “قبر عتنائيل بن قنز”، وهم يرقصون ويغنون ويطلقون عبارات نابية وشتائم بحق العرب، وذلك بالتزامن مع إخلاء الشارع من المارة، لتسهيل وصولهم”.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور – في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام فلسطينية – : “إن عشرات من مستوطني المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق يطا وهي (ماعون، وكرمئيل، وحفات يئير، وسوسيا، ومتسبي يائير، وحفات ماعون، وافيجال، وبيت يتير)، وغيرها من المستوطنات والبؤر الاستيطانية، اقتحموا متنزه بلدية يطا، وأقدموا على السباحة في “بركة الكرمل”.

وأضاف الجبور: “أن القوات الإسرائيلية اعتدت بالضرب المبرح على الناشط في المقاومة الشعبية، محمد علي الشواهين، ما تسبب بإصابته برضوض”.

كما اعتلى الجنود الإسرائيليين، أسطح عدة منازل تطل على الطرق المؤدية إلى البؤر الاستيطانية وعلى المتنزه لتأمين حماية المستوطنين.

في سياق متصل، شيعت جماهير فلسطينية في مدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة، اليوم الاثنين، جثمان الشهيد محمد فايز بلهان (15 عامًا) الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم “عقبة جبر”، جنوب أريحا، صباح اليوم الاثنين.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن المئات شيعوا جثمان الشهيد بلهان محمولًا على الأكتاف، في مسيرة انطلقت من أمام مستشفى أريحا الحكومي، بعد أن ألقى ذووه نظرة الوداع عليه، وصولًا إلى مسقط رأسه في مخيم عقبة جبر، والصلاة عليه في مسجد العباسية بالمخيم، ومواراته الثرى في مقبرة المخيم.

وأضافت: “أن المشيعين هتفوا خلال التشييع عبارات غاضبة تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني”.

اقرأ ايضا: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية القوات الإسرائيلية

وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، قد اقتحمت مخيم “عقبة جبر”، صباح اليوم، وحاصرت عددًا من المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب على إثرها الطفل بلهان بالرصاص الحي في الرأس والصدر، وشابان آخران في الأطراف السفلية، وجرى نقلهم إلى المستشفى، وأُعلن عن ارتقاء الطفل بلهان في وقت لاحق.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر