الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مصر وروسيا تنفيان مزاعم “الصواريخ” بالوثائق المسربة: أحدث كذبة . الجمال نيوز ،

نفت كل من روسيا ومصر، اليوم الثلاثاء، ما جاء في وثائق أمريكية مسربة بشأن تخطيط الحكومة المصرية لتزويد روسيا بآلاف الصواريخ.

ونقلت وكالة “تاس”، عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قوله، إن “التقارير الإعلامية الغربية الأخيرة التي تفيد بأن مصر تآمرت لتزويد روسيا سرًا بالصواريخ تبدو مجرد كذبة أخرى”.

اقرأ ايضا: البنتاغون: الوثائق المسربة سرية للغاية وبمثابة “خطر أمني جسيم”

وأضاف بيسكوف – في تصريحات للصحفيين – : “يبدو أن هذه هي أحدث كذبة، وهو أمر تعاملنا معه كثيرًا مؤخرًا. هذه هي الطريقة التي يجب أن نتعامل بها مع مثل هذه التقارير”.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، – في تصريحات لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية – إن “موقف مصر منذ البداية يستند إلى عدم المشاركة في الأزمة الروسية الأوكرانية والمحافظة على مسافة متساوية بين الجانبين”.

وأضاف: “نواصل حث الطرفين على وقف الأعمال العدائية والتوصل إلى حل سياسي من خلال المفاوضات”.

وكانت “واشنطن بوست”، قد قالت إن وثائق أمريكية جرى تسريبها أظهرت أن مصر خططت في فبراير لتزويد روسيا بـ40 ألف صاروخ.

اقرأ ايضا: مصادر لبنانية لـ”حياة واشنطن”: الصواريخ التي أطلقت تجاه إسرائيل بضوء أخضر من “حزب الله”

ويوم أمس الإثنين، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، في مؤتمر عبر الهاتف، إن بعض الوثائق المسربة “تعرضت للتعديل”، داعية الصحفيين للتعامل بحذر مع المعلومات التي يتداولونها بشأن هذه الوثائق.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر