الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مقاتلات حربية نمساوية اقتربت من طائرة إسرائيلية في سماء ألمانيا . الجمال نيوز ،

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن حادث لافت تعرضت له طائرة تابعة لشركة “العال” الإسرائيلية في سماء ألمانيا، إذ طوقتها مقاتلات حربية نمساوية، بعد أن بائت محاولات التواصل معها بالفشل.
وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن المقاتلات النمساوية، رافقت طائرة الركاب النمساوية لمسافة طويلة في سماء ألمانيا، وهي على مسافة 37 ألف قدم فوق ألمانيا.
وعزت هذا التصرف لسلاح الجو النمساوي، إلى عدم استجابة الطائرة الإسرائيلية لنداءات التواصل معها عبر المراقبة الجوية الإقليمية، حين طُلب من قائد الطائرة الإسرائيلية الانتقال إلى “تردد جديد” في مسار الطائرة المُخطط، إذ لم تتواصل طائرة الركاب مع المراقبة الجوية المسؤولة عن هذا التردد، كما هو مُعتاد، ولم يستجب الطاقم لنداءات المراقبة الجوية النمساوية والألمانية، عبر جهاز الاتصال ومن ترددات مختلفة.
وبعدها طلبت المراقبة الجوية الاقليمية من الطائرات المدنية التي كانت تُحلق على مسافة قريبة من الطائرة الإسرائيلية محاولة التواصل مع طاقمها، لكن أيضا تلك المحاولات باءت بالفشل، وواصلت طائرة “العال” التحليق وفقا للبرنامج المخطط له، من دون التواصل مع المراقبة الجوية.
وإزاء ذلك الموقع، ووفقا لبروتوكول الطيران، في مثل هذه الحالات، أطلقت النمسا مقاتلات حربية من طراز “يوروفايتر” للاقتراب من الطائرة، والتواصل مع طاقمها بالعين، حيث رافقتها المقاتلات الحربية لمسافة قبل أن ينتبه طاقم الطائرة الإسرائيلية، للنداءات ويتواصل مع المراقبة الجوية، مُستكملا رحلته إلى “مطار بن غوريون”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر