الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مقتل سوريين في قصف إسرائيلي ودمشق تحذر من تفجر الأوضاع . الجمال نيوز ،

قُتل مدنيان على الأقل في هجمات صاروخية شنتها إسرائيل بالقرب من العاصمة السورية دمشق، اليوم الثلاثاء، في استمرار للهجمات التي كثفها الاحتلال على أهداف في العمق السوري.

وقالت وزارة الدفاع السورية، إن “العدو الإسرائيلي” شن غارة جوية من منطقتي الجولان وطبريا على أهداف في دمشق والمنطقة الجنوبية، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي السورية معظم الصواريخ الإسرائيلية، لافتة إلى مقتل مدنيين ووقوع بعض الخسائر المادية.

اقرأ ايضا: إصابة خمسة عسكريين سوريين بقصف إسرائيلي على مدينة حمص

وأضافت أن الدفاعات الجوية السورية “اعترضت صواريخ العدو وأسقطت معظمها”.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن مدنيين قتلا في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف دمشق، وهو الرابع خلال أسبوع واحد، بزعم قصف أهداف إيرانية أو تابعة لوكلاء إيران في سوريا.

وفي الأسبوع الماضي، قُتل مستشاران في الحرس الثوري الإيراني و 5 جنود سوريين في قصف جوي على دمشق، وأسقطت القوات الإسرائيلية قبل يومين مسيرة قالت إنها عبرت إلى أجوائها من سوريا.

وفي السياقذاته، حذرت سوريا، إسرائيل من مخاطر سياساتها العدوانية التي تدفع منطقة الشرق الأوسط نحو تصعيد شامل.

وقالت وزارة الخارجية السورية، في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه: “إن دمشق تحذر تل أبيب ورُعاتها مرة أخرى من مخاطر السياسات العدوانية التي تدفع المنطقة نحو تصعيد شامل ومرحلة جديدة من غياب الأمن وعدم الاستقرار”.

وأضاف البيان: “الجيش الإسرائيلي شن على مدار الأيام الأربعة الماضية اعتداءات طالت مناطق عديدة في العاصمة دمشق ومحيطها وحمص وريفها أدت إلى استشهاد مدنيين وإصابة عدد آخر وإلى أضرار مادية”.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الإسرائيلية تسير على خطى حلفائها في الولايات المتحدة وعواصم أوروبية أخرى في تصدير الأزمات والهروب من المشاكل الداخلية إلى الاعتداءات والجرائم الخارجية في تكريس لنهج ينتهك بشكل فاضح القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

اقرأ ايضا: “شبح الإرهاب” يطارد إسرائيل وسط أثينا.. وتل أبيب تحذر من “عقيدة الأخطبوط”

الجدير بالذكر أن الاعتداءات الإسرائيلية التي تكررت على الأراضي السورية، خلال الأيام القليلة الماضية، استهدفت مؤسسات استراتيجية كمراكز البحوث والمطارات، إذ أخرجت هذه الاعتداءات مطاري دمشق وحلب عن الخدمة عدة مرات.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر