الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “منظمات الهيكل” تُقيم تدريبات على “ذبح القرابين قرب الأقصى (فيديو) . الجمال نيوز ،

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن منظمات “جبل الهيكل”، ستقيم تدريبات لتقديم قربان “عيد الفصح” اليهودي، قرب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.
وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن المراسم التي ستقام بالقرب من المسجد الأقصى المبارك، “سيتم خلالها ذبح عنزة صغيرة وسلخها وتقديمها من أجل تدريب المستوطنين المتطرفين، استعدادًا لتقديم القربان الحقيقي، وهو ذبح قربان عيد الفصح”
كما لفتت الصحيفة العبرية إلى أنه كما هو الحال في كل عام هناك من يبذل قصارى جهده لإثارة الاستفزازات في البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، إذ تم توزيع الإعلانات التي تعرض مكافآت لمن سيتم إيقافه وهو يحاول تقديم القربان.
وأردفت صحيفة “هآرتس” العبرية: “عندما يكون الوزير المسؤول عن الشرطة، هو من كان حتى وقت قريب، أحد نشطاء منظمة الهيكل، وعندما تكون الحكومة مُعطلة وفي أزمة مستمرة، بسبب تشريعات التعديلات القضائية، تكون أسباب القلق كثيرة جدًا”.
واقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بحماية مشددة من قبل القوات الإسرائيلية.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس – في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه – بأن مجموعات من المستوطنين المتطرفين اقتحمت المسجد الأقصى، ونفذت جولات استفزازية في باحاته.
وأوضح البيان أن المستوطنين تلقوا شروحات عن الهيكل المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية للمسجد.
الجدير بالذكر، أن عيد الفصح اليهودي هو أحد الأعياد اليهودية، ويُحتفل به في 15 من شهر أبريل بالتقويم العبري، والذي يصادف الخامس من أبريل 2023 بالتقويم الميلادي، ويستمر لمدة 7 أيام.

 

اقرأ ايضا: حكومة إسرائيل توافق على إنشاء الحرس الوطني..والمعارضة: “جيش السفاحين”

 

 

 

اقرأ ايضا: لجنة الدستور في الكنيست توافق على التعديلات التشريعية القضائية المقترحة


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر