نائب عن حزب بن غفير يدعو إلى اعتقال لابيد وأركان حكومته السابقة . الجمال نيوز

نائب عن حزب بن غفير يدعو إلى اعتقال لابيد وأركان حكومته السابقة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نائب عن حزب بن غفير يدعو إلى اعتقال لابيد وأركان حكومته السابقة . الجمال نيوز ،

اتهم تسفيكا فوغل عضو الكنيست الإسرائيلي عن الائتلاف الحكومي بقيادة بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة رئيس الوزراء السابق يائير لابيد، ووزير الجيش السابق بيني غانتس، بـ “الخيانة”، داعيا إلى إلى اعتقالهما.
وينتمي فوغل إلى حزب “القوة اليهودية”، برئاسة وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير.
وقال فوغل لقناة “كان” العبرية، تعليقا على احتجاجات ضد تغييرات تسعى الحكومة لإدخالها على منظومة القضاء: “يجب اعتقال لابيد وغانتس ويائير غولان (عضو الكنيست السابق عن حزب “ميرتس” اليساري) وموشيه يعلون (وزير الجيش الأسبق)”.
واعتبر أن المسؤولين السابقين الأربعة هم “الأخطر حاليا في إسرائيل”، وأنهم “يدعون إلى الحرب”، مضيفا: “هم يتحدثون بأسلوب الحرب، وهذا خيانة وسبب كاف للاعتقال”.
وقال: “هم يحرضون على الفتنة والتمرد ولا يعترفون بنتائج الانتخابات ويسعون إلى إخراج الناس إلى الشوارع للتظاهر”.
واستدعت دعوة فوغل ردا من لابيد وغانتس، إذ قال الأول في تغريدة على حسابه على موقع “تويتر”: “كان من الواضح أن هذا سيحدث. تهدد الحكومة في الدول غير الديمقراطية دائما بالقبض على قادة المعارضة”، فيما دعا غانتس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إدانة تلك التصريحات، وقال مخاطبا نتنياهو: “دولة إسرائيل بحاجة إلى اتفاقيات واسعة وليس استمرار التحريض والاحتجاجات. أفعالك الموجهة ضد حماية الحقوق الفردية وضد المبادئ الديمقراطية الأساسية تتخللها إجراءات على أرض الواقع. أدعوكم إلى إدانة الاعتداء على المتظاهرين والتصريحات القاسية والعمل على إنهاء الانقسامات”.

اقرأ ايضا: لابيد لنتنياهو: نسلمكم دولة في حالة ممتازة حاول ألا تخربها..ووضعنا أسس التطبيع مع السعودية


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر