نتنياهو: إيران تهدد بتدميرنا..وغزة في “القبضة الحديدية” . الجمال نيوز

نتنياهو: إيران تهدد بتدميرنا..وغزة في “القبضة الحديدية” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نتنياهو: إيران تهدد بتدميرنا..وغزة في “القبضة الحديدية” . الجمال نيوز ،

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، التصميم على منع إيران من امتلاك سلاح نووي أو التموضع عسكريًا في سوريا.
جاء ذلك خلال مراسم تسليم وتسلم هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بين أفيف كوخافي وهرتسي هاليفي.
وقال نتنياهو: “في مواجهة التهديدات الموجهة إلينا، وخاصة من إيران وفروعها الإرهابية، يجب أن نظهر العزم. وهذا ما فعلناه في العقد الماضي.. وهذا ما سنواصل القيام به”.
وأضاف: “إيران مسؤولة عن 90% من مشاكل الشرق الأوسط. هذا النظام يهدد بتدميرنا. لن ننتظر سيفًا حادًا على رقابنا. الجيش الإسرائيلي والشاباك والموساد سيفعلون كل ما يلزم لمنع ذلك”.
وتابع نتنياهو قائلًا: “لن ننجر إلى حروب لا داع لها، لكن في اليوم الحاسم سنقاتل. سيتعين علينا أن نظهر استعدادًا للتضحية من أجل الحفاظ على حريتنا وأمننا ووجودنا ذاته”.
من ناحية أخرى، أشار نتنياهو إلى أن “الهدوء الذي يسود حدودنا مع قطاع غزة هو نتيجة مباشرة لإرساء قوة ردع من خلال القبضة الحديدية للجيش الإسرائيلي”.
ومن جهته، قال وزير الدفاع يوآف جالانت – في خطابه – : “سأتأكد من أن الضغوط الخارجية – السياسية والقانونية وغيرها – تتوقف عندي ولا تصل إلى أبواب الجيش الإسرائيلي”.
وبدوره، قال هاليفي: “سنجهز الجيش الإسرائيلي للحرب على ساحات بعيدة وقريبة. سنقوم بتوسيع التجنيد الجيد للجيش الإسرائيلي من جميع طبقات السكان، مصدر قوتنا”.
وأضاف: “سنقوي جيش الاحتياط ونحافظ على جيش إسرائيلي موحد ومركّز وأخلاقي ومهني، بعيدًا عن أي اعتبار آخر غير الأمن”.

اقرأ ايضا: رسالة “القسام” حول الأسرى الإسرائيليين تقضّ مضاجع حكومة نتنياهو


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر