واشنطن تتهم إيران بالمساهمة في جرائم الحرب بأوكرانيا . الجمال نيوز

واشنطن تتهم إيران بالمساهمة في جرائم الحرب بأوكرانيا . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من واشنطن تتهم إيران بالمساهمة في جرائم الحرب بأوكرانيا . الجمال نيوز ،

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالمساهمة في جرائم الحرب بأوكرانيا.

ومن المقرر أن تستضيف بريطانيا في آذار/مارس 2023 اجتماعًا لوزراء العدل من دول حول العالم لزيادة الدعم المقدم للمحكمة الجنائية الدولية في تحقيقاتها المتعلقة بجرائم الحرب المفترضة في أوكرانيا، يحضره المدعي العام للمحكمة كريم خان.

اقرأ ايضا: أوكرانيا: نتنياهو يمكن أن يكون وسيطًا فعالاً لإنهاء الحرب مع روسيا

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان – اليوم الإثنين، في إفادة للصحفيين – إن “إيران قد تكون ممن يسهمون في جرائم حرب بأوكرانيا من خلال تزويد روسيا بطائرات مسيرة”.

اقرأ ايضا: رئيس إسرائيل لعاهل المغرب: كنتم الملجأ الآمن لليهود خلال الحرب العالمية الثانية

وأضاف سوليفان: “أسلحتهم تستخدم لقتل المدنيين في كييف ومحاولة إغراق المدن في البرد والظلام وهو ما يضع طهران، من وجهة نظرنا، في موقف أنها قد تكون ممن يسهمون في جرائم حرب واسعة النطاق”. لكنها قالت، إنها أرسلتها قبل بدء الحرب الروسية في فبراير/شباط. ونفت موسكو من جانبها استخدام قواتها لطائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر