الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من واشنطن تدعو موسكو للإفراج عن الصحفي الأمريكي.. ولافروف: مصيره بيد المحكمة . الجمال نيوز ،

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اتصالًا هاتفيًا، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تحدث خلاله عن الأمريكيين المحتجزين إيفان غيرشكوفيتش وبول ويلان.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية – في بيان، تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه – أن “الوزير بلينكن نقل قلق الولايات المتحدة البالغ بشأن احتجاز روسيا غير المقبول لصحفي أمريكي”، لافتة إلى طالب الوزير بالإفراج الفوري عنه.

اقرأ ايضا: واشنطن تحتفل بالشهر الوطني للتراث العربي الأمريكي

وأضافت الوزارة أن الوزير بلينكن حث الكرملين على الإفراج الفوري عن المواطن الأمريكي المحتجز ظلمًا بول ويلان، وناقش الوزيران “أهمية خلق بيئة تسمح للبعثات الدبلوماسية بالقيام بعملها”.

وتم اعتقال غيرشكوفيتش، مراسل صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في روسيا، الأسبوع الماضي، بتهمة التجسس، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال صحفي أمريكي على خلفية اتهامات من موسكو بالتجسس منذ الحرب الباردة، ولم يتم منح المسؤولين الأمريكيين في موسكو حق الوصول القنصلي إليه حتى، الأحد.

وفي المقابل، أفادت وزارة الخارجية الروسية – في بيان – بأن لافروف أبلغ بلينكن أن مصير مراسل “وول ستريت جورنال” المعتقل ستحدده محكمة روسية. 

اقرأ ايضا: واشنطن لم ترصد مؤشرات على نشر موسكو أسلحة نووية خارج روسيا

وأضافت الوزارة أن لافروف ألقى باللوم على واشنطن ووسائل الإعلام الغربية في تسييس اعتقال الصحفي.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر