الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من واشنطن تقلل من قرار خفض إنتاج النفط: السعودية لا تزال شريكًا استراتيجيًا . الجمال نيوز ،

قلّلت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، من شأن القرار الذي اتخذته دول نفطية رئيسية بتخفيض إنتاج النفط 1.66 مليون برميل يوميًا، معتبرًة القرار “غير مستحسن”، لكنّ تأثيره سيكون محدودًا على الاقتصاد الأمريكي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي – في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أمريكية – : “لا نعتقد أن خفض الإنتاج خطوة مستحسنة في هذا الوقت، نظرًا لحالة عدم اليقين التي تشهدها السوق”.

اقرأ ايضا: بلينكن يؤكد التزام واشنطن بحل الدولتين ويرحب بجهود التهدئة

وكانت السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والجزائر قرّرت أمس الأحد، خفض إنتاجها اليومي بأكثر من مليون برميل يوميًا بالإجمال، بدءًا من مايو المقبل وحتى نهاية العام الجاري، في أكبر خفض للإنتاج منذ قرار منظمة الدول المصدّرة للنفط وشركائها في تحالف “أوبك بلاس” في تشرين الأول/أكتوبر 2022 خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا.

وأشار كيربي إلى أن الوضع شهد تحسّنًا منذ أن خُفّض الإنتاج قبل عام في خطوة أثارت يومها حفيظة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وإدارته التي كانت تواجه حينها صعوبات في كبح ارتفاع أسعار الوقود في الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: واشنطن تمدد مهمة حاملة الطائرات بعد الهجمات في سوريا

وأضاف: “نحن في موقع مختلف حاليًا على صعيد السوق مقارنة بالعام الماضي”، لافتًا إلى أن أسعار النفط الخام تناهز 80 دولارًا للبرميل بعدما كانت قبل عام تناهز 120 دولارًا.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر