وثيقة: المشاركون في “منتدى النقب” يمهدون لمحادثات سلام بين إسرائيل وفلسطين . الجمال نيوز

وثيقة: المشاركون في “منتدى النقب” يمهدون لمحادثات سلام بين إسرائيل وفلسطين . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وثيقة: المشاركون في “منتدى النقب” يمهدون لمحادثات سلام بين إسرائيل وفلسطين . الجمال نيوز ،

كشفت وثيقة نشرها موقع “أكسيوز” الأمريكي، اليوم الخميس، أن الدول المشاركة في إنشاء منتدى النقب في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اتفقت حول إمكانية الاستفادة من التعاون الإقليمي، تمهد لإطلاق محادثات سلام لحل النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضاف الموقع، أن منتدى النقب الذي شارك فيه كلٍ من الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات ومصر والبحرين والمغرب في نوفمبر/ تشرين الثاني، تبنى مشاريع لتعزيز التعاون الإقليمي في مجالات من بينها التعاون الأمني وتبادل المعلومات، مشيرًا إلى بنود الاتفاق بقيت مخفية حتى اختتام الاجتماع الأول للمنتدى في أبو ظبي هذا الأسبوع.

اقرأ ايضا: هرتسوغ يدعو أردوغان لزيارة إسرائيل: ستسهم في تعميق التعاون بين بلدينا

ولم تتم دعوة الفلسطينيين لحضور قمة العام الماضي، لكن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، يقولون إن الولايات المتحدة ومصر اقترحتا عدة مرات على الفلسطينيين المشاركة في مجموعات العمل لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مشاريع يمكن القيام بها لتحسين الاقتصاد الفلسطيني. ورفض مسؤولون فلسطينيون المشاركة في القمة العام الحالي.

وتابع الموقع، أن من بين أهداف المنتدى الواردة في الوثيقة، إنشاء وتنفيذ مبادرات من شأنها تعزيز الاقتصاد الفلسطيني، وتحسين نوعية حياة الفلسطينيين.

ويؤكد المشاركون، في منتدى النقب الذي شاركت فيه دول عربية أقامت علاقات تطبيع مع تل أبيب، أنه من الممكن تسخير العلاقات بين دول المنتدى، لبث قوة دافعة في “العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية”.

اقرأ ايضا: إسرائيل: المغرب يستضيف رسميًا قمة “النقب 2” بحلول مارس المقبل

ووفق الوثيقة، يهدف ذلك إلى تحقيق ما أطلقوا عليه “الحل التفاوضي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتعزيزًا للجهود المطلوبة لتحقيق سلام عادل ودائم وشامل”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر