وزير الجيش الإسرائيلي: إيران تجري محادثات مع 50 دولة لبيع أسلحة فتاكة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وزير الجيش الإسرائيلي: إيران تجري محادثات مع 50 دولة لبيع أسلحة فتاكة . الجمال نيوز ،

كشف وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال المؤتمر الأمني الذي عُقد ​​في مدينة ميونيخ الألمانية، عن الجهود التي تبذلها إيران لتصدير أسلحة فتاكة إلى دول العالم رغم الحظر المفروض عليها.

ووفقًا لما نقلته القناة 14 العبرية، اليوم الجمعة، فقد طالب غالانت المجتمع الدولي بالتوحد ضد جهود إيران والعمل على تنظيم آلية بديلة للحظر المفروض على صواريخ (أرض – أرض والطائرات بدون طيار) المتوقع أن تنتهي صلاحيتها نهاية هذا العام.

اقرأ ايضا: بومبيو يرفض اعتبار إسرائيل دولة احتلال ويصف الرئيس الفلسطيني بـ”الإرهابي المعروف”

وأضاف غالانت: “إيران تسعى جاهدة بلا هوادة من أجل تدمير إسرائيل بشكل مباشر وعبر وكلائها”، لافتًا إلى أن “إيران لا تهدد إسرائيل فقط بل تهدد أمن واستقرار أوروبا والعالم ككل”، قائلًا “الآثار السلبية لإيران تنتشر عبر القارات والبلدان”.

وتابع وزير الجيش الإسرائيلي: “خلال العام الماضي أصبحت إيران مصدرًا عالميًا للأسلحة الفتاكة وتجري محادثات لبيعها مع ما لا يقل عن 50 دولة حول العالم. وتزود إيران طائرات بدون طيار بمدى 1000 كيلومترات إلى بلدان في أوروبا الشرقية، مثل بيلاروسيا، وفي الماضي فعلت ذلك أيضًا في أمريكا الجنوبية – فنزويلا”.

وختم حديثه بدعوة المجتمع الدولي للتكاتف واتخاذ خطوات عاجلة وسريعة لوقف صفقات السلاح التي تقودها طهران، والعمل على إيجاد آلية ردع وعقاب فعالة، مشددًا على ضرورة استخدام الوسائل الممكنة لمنع إيران من امتلاك قنبلة نووية.

وتأتي تلك التصريحات بعد أكثر من أسبوعين على هجوم بطائرات مسيرة على منشأة عسكرية في إيران، قالت مصادر استخباراتية أمريكية إنها من عمل جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد).

اقرأ ايضا: محادثات سعودية أممية حول جهود السلام وإنهاء الحرب في اليمن

وألقت طهران كذلك، باللوم على إسرائيل في الهجوم متعهدة بـ”رد حازم”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر