وزير خارجية إيران يتوجه إلى موسكو الأسبوع المقبل.. هذا ما سيبحثه . الجمال نيوز

وزير خارجية إيران يتوجه إلى موسكو الأسبوع المقبل.. هذا ما سيبحثه . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وزير خارجية إيران يتوجه إلى موسكو الأسبوع المقبل.. هذا ما سيبحثه . الجمال نيوز ،

يتوجه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى موسكو في 17 من الشهر الجاري؛ لبحث إحياء الاتفاق النووي والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، فضلاً عن الأزمة في سوريا، حسبما أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

وأضافت زاخاروفا – في بيان، نشرته وسائل إعلام روسية – أنه “من المتوقع أن يستمر تبادل الآراء حول عدد من المواضيع الدولية والإقليمية، بما في ذلك الوضع حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني”.

اقرأ ايضا: وفد إسرائيلي رفيع المستوى يتوجه إلى أبو ظبي غدا

وتابعت: “كذلك سيتم بحث التعاون بين الدولتين على المنصات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون والوضع في سوريا وأفغانستان ومنطقة القوقاز وقضية قزوين”.

اقرأ ايضا: الرئيس السوري يبحث مع وزير خارجية الإمارات سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وأشارت ممثلة الخارجية الروسية إلى أنه “من المقرر مناقشة جدول الأعمال الثنائي، وفي مقدمته المكون التجاري والاقتصادي في سياق تنفيذ المشاريع المشتركة الرئيسية في مجالي الطاقة والنقل والمجالات الأخرى، بما في ذلك مع مراعاة الانتقال إلى المرحلة النهائية من عملية التفاوض لإبرام اتفاق كامل بشأن منطقة تجارة حرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وإيران”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر