وزير خارجية الأردن يزور سوريا ويلتقي بشار الأسد لأول مرة منذ 12 عامًا . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وزير خارجية الأردن يزور سوريا ويلتقي بشار الأسد لأول مرة منذ 12 عامًا . الجمال نيوز ،

التقى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بالعاصمة دمشق، وبحث معه العلاقات الثنائية.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، فإن الصفدي نقل تعازي العاهل الأردني عبد الله الثاني للأسد بضحايا الزلزال، مشددًا على أن المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعبًا تتضامن مع الشعب السوري لما ألمّ به، وستستمر بتوصيات من ملك الأردن بتقديم كل ما يمكن لمساعدة سوريا والشعب السوري لتجاوز هذه المحنة ودعم جهود الحكومة السورية في إغاثة المتضررين منها.

اقرأ ايضا: صحيفة فرنسية تفجر مفاجأة: ماكرون يفكر جديًا في إعادة العلاقات مع بشار الأسد

كما رأى الصفدي، أن على دول العالم أن تتعامل مع هذه المحنة وفقًا للمبادئ الإنسانية بحيث يتم إيصال المساعدات والمواد الإغاثية المطلوبة لجميع المناطق المنكوبة دون تمييز ودون تسييس للوضع الإنساني الذي يعيشه السوريون.

فيما عبّر الأسد عن تقدير دمشق للموقف الرسمي والشعبي للأردن، لافتًا إلى أن الشعب السوري يرحب ويتفاعل مع أي موقف إيجابي تجاهه وخاصة من الأشقاء العرب.

وشدد الأسد على أهمية التعاون الثنائي بين دمشق وعمان لأن الامتداد الجغرافي والشعبي بين سوريا والأردن يجعل الشعبين يعيشان تحديات وظروف متشابهة على العديد من الأصعدة، وفي الوقت ذاته يوفر الفرص للعمل المشترك في مجالات عديدة تعود بالنفع على الشعبين السوري والأردني.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. بشار الأسد وقرينته يتفقدان أضرار الزلزال وعمليات الإنقاذ بمدينة حلب

وتعد زيارة الصفدي للعاصمة دمشق أول زيارة رسمية لوزير خارجية أردني إلى سوريا، منذ اندلاع الأزمة السورية في عام 2011، سبقها لقاء الصفدي مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد على هامش الاجتماع 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك سبتمبر 2022.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر