وسط “أزمة ثقة” مع الحكومة.. المعلمون الفلسطينيون يواصلون إضرابهم لليوم الثامن . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وسط “أزمة ثقة” مع الحكومة.. المعلمون الفلسطينيون يواصلون إضرابهم لليوم الثامن . الجمال نيوز ،

يواصل المعلمون الفلسطينيون في الضفة الغربية إضرابهم عن العمل لليوم الثامن، مطالبين بحقوقهم المالية والنقابية وتنفيذ بنود الاتفاق الذي عقد عام 2022 مع الحكومة لحل قضيتهم وتلبية مطالبهم.

وأعلن “حراك المعلمين الموحد” البدء بالإضراب في الـ 5 من شباط/فبراير الجاري، لينضم إليه آلاف المعلمين وتتوقف الحياة المدرسية في الغالبية العظمى من المدارس الحكومية.

اقرأ ايضا: الأسرى الفلسطينيون يواصلون “العصيان” الجماعي ويعتصمون في ساحات السجون الإسرائيلية

ويعمل في المدارس الحكومية الفلسطينية بالضفة الغربية نحو 38 ألف معلم، لم يتقاضوا رواتب كاملة منذ أكثر من عام بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة، نتيجة تراجع حجم المساعدات المالية العربية والدولية، وأيضًا احتجاز إسرائيل لقسط من أموال ضرائب تحصلها نيابة عن السلطة الفلسطينية.

وحدد المعلمون المضربون مطالبهم – في بيانات مختلفة – : “بتمثيل نقابي ديمقراطي بغير شروط مقيدة في الترشيح والانتخاب والحصول على رواتبهم كاملة، مع العلاوات المتفق عليها وغلاء المعيشة بالإضافة إلى جدولة متأخراتهم”.

ويحجم عدد كبير من أهالي الطلاب في المدارس الحكومية، الذين يزيد عددهم عن 600 ألف في الضفة الغربية عن إرسال أبنائهم إلى المدارس خشية ألا يتلقوا أي دروس تعليمية.

ويقول حراك المعلمين الموحد، إن نسبة المضربين تجاوزت 90%، لكن وزارة التعليم تؤكد أن النسبة لم تتجاوز 50 %.

اقرأ ايضا: الأسرى الفلسطينيون يعلنون خطوات تصعيدية ردًا على إجراءات “بن غفير”

والأحد الماضي، شارك مئات المعلمين بوقفات واعتصامات أمام مباني مديريات التربية والتعليم في محافظات الضفة، مطالبين بحقوقهم وتنفيذ بنود الاتفاق السابق مع الحكومة.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر