وفاة 17 شخصا في الجزائر جراء استنشاق “القاتل الصامت” . الجمال نيوز

وفاة 17 شخصا في الجزائر جراء استنشاق “القاتل الصامت” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وفاة 17 شخصا في الجزائر جراء استنشاق “القاتل الصامت” . الجمال نيوز ،

استيقظت الجزائر اليوم الثلاثاء، على فاجعة وفاة 17 شخصا في 3 ولايات بسبب استنشاقهم غاز “عديم اللون والرائحة” يبنعث من أجهزة التدفئة، التي يُعتمد عليها بكثافة في فصل الشتاء.
وأوضحت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن الوفيات كلها سُجلت خلال 24 ساعة فقط، في ولايات سطيف والمسيلة ومستغانم، جراء اختناق الضحايا بغاز أحادي أكسيد الكربون، حسبما ذكرت مصالح الحماية المدنية في الولايات الثلاث.
ودعت السلطات المواطنين إلى “اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من مخاطر هذا الغاز القاتل الصامت كونه عديم اللون والرائحة، ويتسبب في تسمم مُميت”.
وتوفي 9 أشخاص من عائلة واحدة بولاية المسيلة، و6 أشخاص من عائلة واحدة أيضا بولاية سطيف، وشخصين من ولاية مستغانم، وتم إنقاذ 25 آخرين من موت محقق بسبب تسرب غاز أحادي أكسيد الكربون.
وأوضحت مصالح الحماية المدنية، أن تلك الوفيات سببها أخطاء في تطبيق تدابير الوقاية، المتعلقة بنقص أو انعدام التهوية داخل المنازل والتركيب السيئ أو تهالك أجهزة التدفئة، وفي بعض الحالات استخدام أجهزة مخصصة للطبخ كوسيلة للتدفئة.

اقرأ ايضا: مقتل وإصابة 11 شخصًا جراء انفجار بمطعم في جنوب غربي تركيا


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر