الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وفد إيراني يصل إلى السعودية لإعادة فتح السفارة والبعثات الدبلوماسية . الجمال نيوز ،

وصل وفد إيراني، اليوم الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية في إطار خطة لإعادة فتح سفارة طهران وبعثاتها الدبلوماسية لدى الرياض.

وأفادت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية: “إن الوفد الفني الإيراني وصل، في وقت سابق اليوم، إلى السعودية بغرض إعادة فتح سفارة طهران لدى الرياض بعد إغلاق دام 7 سنوات”.

اقرأ ايضا: لأول مرة منذ 11 عامًا.. وزير خارجية سوريا يصل إلى السعودية

وأشارت المصادر إلى أن الفريق الإيراني سيتوجه في وقت لاحق إلى مدينة جدة الساحلية السعودية لتفقد مكتب القنصلية الإيرانية، ومهمتها لدى منظمة التعاون الإسلامي.

وأعلن المدير العام بوزارة الخارجية الإيرانية رضا عنايتي السبت الماضي، أن وفدًا إيرانيًا يتوقع أن يتوجه إلى السعودية نهاية الأسبوع الجاري للتحضير لإعادة فتح السفارة في الرياض.

كما وصل وفد سعودي إلى طهران، السبت الماضي، لبحث تنفيذ إعادة فتح سفارة وقنصلية المملكة بإيران، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وجاءت زيارة الوفدين بعد أيام من ثاني جولة استضافتها الصين بين الجانبين السعودي والإيراني لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين المقطوعة منذ 2016.

اقرأ ايضا: وفد مصري يتوجه إلى إسرائيل للتوصل لصيغة “تهدئة” ووقف التصعيد

فيما أعلنت السعودية وإيران في 10 مارس الماضي استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر