يعود لشخصية مهمة.. اكتشاف تابوت روماني مصنوع من الرصاص في غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من يعود لشخصية مهمة.. اكتشاف تابوت روماني مصنوع من الرصاص في غزة . الجمال نيوز ،

يغيب عن الكثيرين، أن فلسطين تحمل في باطنها ثروة هائلة من الآثار التاريخية تمتد لقرون مضت، حيث طغت أخبار الاعتداءات الإسرائيلية المتتالية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة على قطاعات هامة أبرزها السياحة والآثار.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف تابوت روماني مصنوع من الرصاص أثناء أعمال التنقيب والحفريات الأثرية في المقبرة الرومانية بمنطقة شمال قطاع غزة.

اقرأ ايضا: ارتقاء شهيدين بالضفة.. ومسؤول إسرائيلي يحذر من اشتعال الوضع في غزة

وقالت وزارة السياحة والآثار، في تصريح صحفي، إن التابوت الرصاصي يُعتقد أنه يعود لأحد كبار الشخصيات في العصر الروماني في القرن الأول الميلادي.

وأشارت الوزارة، إلى أن المقبرة الرومانية يعود تاريخها من القرن الأول وحتى الثالث الميلادي والتي خصصها الرومان لدفن موتاهم خارج أسوار المدينة حسب معتقداتهم، وكانت طريقاً تجارياً برياً يربط مدينة الأنثيدون التاريخية بمدينة عسقلان.

وأوضحت أن أعمال التنقيب الجارية في الوقت الحالي كشفت عن 70 قبراً فردياً وجماعياً كانت قد شُيدت بحجارة مهندمة وبأشكال جمالية، والتي كشفت عن أسرار الأنثوبولوجيا والمعتقدات الرومانية في طريقة الدفن والعلاقات التجارية التي امتازت بها فلسطين مع شمال أفريقيا في العصر الروماني.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أُطلق من غزة

وأكدت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، أن التابوت تم وضعه في صندوق خشبي وتأمينه في المخزن الوطني للحفاظ عليه ودراسته دراسة تفصيلية بالتعاون مع خبراء وعلماء آثار دوليين في الفترة المقبلة.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر