الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أول تعليق أمريكي على اعتقال روسيا مراسل صحيفة “وول ستريت جورنال” . الجمال نيوز ،

أعربت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عن قلقها البالغ حيال اعتقال روسيا للصحفي الأمريكي في صحيفة “وول ستريت جورنال” (The Wall Street Journal) الأمريكية، إيفان غيرشكوفيتش، الذي أوقف واتهم بالتجسس، احتياطيًا لمدة شهرين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن – في بيان صحفي – : “نحن على اتصال مع صحيفة وول ستريت جورنال بشأن هذا الوضع”.

اقرأ ايضا: شركات طيران عالمية تعلن تعليق الرحلات الجوية إلى إسرائيل..لهذا السبب

وأضاف بلينكن: “عندما يتم احتجاز مواطن أمريكي في الخارج فإننا نسعى على الفور لتأمين وصول قنصلي إليه وتقديم كل الدعم المناسب”.

ودان وزير الخارجية الأمريكي بـ”أقوى العبارات الممكنة” محاولات الكرملين المستمرة لترهيب وقمع ومعاقبة الصحفيين وأصوات المجتمع المدني”، مشددًا على الأولوية القصوى لوزارة الخارجية هي سلامة وأمن مواطني الولايات المتحدة في الخارج.

وجدد الوزير تحذيراته القوية بشأن الخطر الذي يتعرض له المواطنون الأمريكيون داخل الاتحاد الروسي.

ودعا بلينكن، الأمريكيين المقيمين أو المسافرين في روسيا للمغادرة فورًا.

من جهته، قال البيت الأبيض، إن استهداف روسيا للمواطنين الأمريكيين “غير مقبول”.

وأعربت الإدارة الأمريكية، في بيان، للمتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، عن قلقها بشأن احتجاز الصحفي المواطن والأمريكي، غيرشكوفيتش.

وقال بيان البيت الأبيض: “نكرر دعوتنا الملحة للمواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى روسيا وندعو المقيمين والمسافرين هناك إلى المغادرة فورًا”.

وأضاف: “كما ندين استمرار الحكومة الروسية في استهداف وقمع الصحفيين وحرية الصحافة”.

وكانت روسيا قررت، في وقت سابق اليوم، حبس المراسل الصحفي بشبهة “التجسس”، في حادثة غير مسبوقة في التاريخ الحديث للبلاد.

اقرأ ايضا: روسيا: موقف أمريكا من مذكرة اعتقال بوتين يعكس انفصامًا في الشخصية

وأعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) اعتقال غيرشكوفيتش، وأكد الكرملين أنه تم القبض عليه متلبسًا بدون إثبات التهم الموجهة إليه.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر