الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إسرائيل تعلق اقتحامات المستوطنين “للأقصى” في العشر الأواخر من رمضان . الجمال نيوز ،

قررت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تعليق اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بدءًا من يوم غد الأربعاء، والتي تتزامن مع العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك.

ولفتت وسائل إعلام عبرية، إلى أن المستوى السياسي في إسرائيل قرر وقف اقتحامات المستوطنين إلى المسجد الأقصى بدءًا من الغد حتى نهاية شهر رمضان.

اقرأ ايضا: عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية مشددة من الاحتلال

في سياق متصل، ذكر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو – في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام عبرية – أنه في ختام تقييم شامل للوضع الأمني، أوعز نتنياهو بتسهيل كافة الإجراءات لوصول المستوطنين المتطرفين لحائط البراق.

كما تقرر منع وصول المستوطنين المتطرفين إلى المسجد الأقصى حتى نهاية شهر رمضان المبارك بناءً على توصية بالإجماع من وزير الجيش يؤاف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، ورئيس الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” رونين بار، ومفوض الشرطة يعقوب شبتاي.

 الجدير بالذكر أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين المتطرفين، بحماية الشرطة الإسرائيلية، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

اقرأ ايضا: إعلام عبري يحذر من اقتحام بن غفير للأقصى في “عيد الفصح” اليهودي

وتمنع القوات الإسرائيلية منذ سنوات المستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى المبارك في العشر الأواخر من شهر رمضان، منعًا من الاحتكاك والصدام مع آلاف المصلين والمعتكفين، في وقت رفضت فيه سلطات الاحتلال الاعتكاف من بداية شهر رمضان، ومنعت بالقوة المصلين من الرباط في المسجد، واعتدت وأصابت العديد منهم خلال الأيام الماضية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر