الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إطلاق تطبيق إلكتروني يطالب واشنطن بوقف مساعداتها المالية لإسرائيل . الجمال نيوز ،

أطلق في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، تطبيق إلكتروني للمطالبة بوقف المساعدات المالية المقتطعة من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين والتي تمنح لإسرائيل، والمقدرة بأكثر من 3.8 مليار دولار سنويًا.

ودعا أعضاء في الكونغرس الأمريكي مناصرين للقضية الفلسطينية أبرزهم النائبة من أصول فلسطينية رشيدة طليب، في مناسبات سابقة، بضرورة وقف واشنطن تمويلها لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي، الذي يقتل الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: إطلاق قذائف هاون على مستوطنة شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يتجهز للرد

ويشرح التطبيق إلكتروني الذي أطلقه “أنصار الحق الفلسطيني” في الولايات المتحدة، أسباب قطع هذه المساعدات السنوية عن إسرائيل، وما يمكن أن يؤدي له استثمارها في الولايات المتحدة من عوائد للمواطنين الأمريكيين العاديين على مستوى أي ولاية أو مدينة أو قرية أمريكية.

ويظهر التطبيق شرح مفصل عما يمكن إنجازه سنويًا من صرف مبلغ المساعدات المالية لـ(إسرائيل) في الولايات المتحدة، ويشير إلى أن هذا المبلغ يمكن أن يوفر السكن لقرابة 452 ألف عائلة في منازل لإسكان الأسر منخفضة الدخل، كما ويتيح ذلك توفير علاج مجاني لمليون وثلاثمئة ألف طفل، ويوفر توظيف 42 ألف معلم جديد، ويوفر تركيب نحو 11 مليون وحدة لتوليد الكهرباء شمسية للمنازل الأمريكية، إضافة لإلغاء الديون الطلابية لنحو 100 ألف طالب.

ويقدم التطبيق أيضًا صورة مشابهة عما يمكن توفيره على مستوى المدن، ومثال ذلك عند إدخال اسم مدينة شيكاغو، يشير التطبيق أنه يمكن أن يوفر للمدينة أكثر من 40 مليون دولار يمكن استخدامها لبناء نحو 5 آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل، وتوفير علاج مجاني لأكثر من 14 ألف طفل، وتوظيف 440 معلمًا جديدًا، وتركيب 115 ألف وحدة لتوليد الكهرباء الشمسية.

ويتيح التطبيق لمستخدميه إرسال رسالة لعضو الكونغرس عن منطقته يطالبه برفض استخدام أموال الضرائب التي يدفعها لتمويل جرائم إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضا: فلسطين تطالب بوقف الجرائم الإسرائيلية وتوفير حماية دولية عاجلة للشعب

ويتزامن إطلاق التطبيق المحدث مع توقيع 10 من أعضاء الكونغرس، بينهم السيناتور بيرني ساندرس، وعضو الكونغرس جمال بومان، على رسالة موجهة للرئيس الأمريكي جو بايدن، تطالب بوقف المساعدات المالية السنوية لإسرائيل وربطها باحترام حكومتها للحقوق الفلسطينية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر