الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إيران: تطبيع العلاقات مع السعودية خطوة في الاتجاه الصحيح . الجمال نيوز ،

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، إن تطبيع العلاقات بين إيران والسعودية خطوة إلى الأمام وفي الاتجاه الصحيح.

وقال عبد اللهيان – في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في العاصمة الروسية موسكو – : “تحسين العلاقات مع جيراننا جزء من عقيدتنا وتطبيع العلاقات بين طهران والرياض خطوة إلى الأمام بهذا الاتجاه”.

اقرأ ايضا: عاجل.. رد السعودية وقطر على الأنباء المتداولة بشأن استئناف العلاقات مع سوريا

وأضاف عبد اللهيان: “تعجيل العلاقات بين السعودية وإيران يحتاج إلى بعض الوقت، ولا تزال هناك مشاكل ولكنها لا تعد عوائق لتقدم المباحثات”.

كما أشار وزير الخارجية الإيراني إلى أنه سيجتمع مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان قريبًا، دون تحديد تاريخ معين.

وحول الأزمة في اليمن، أكد عبد اللهيان، أن إيران ترحب بأية مبادرة تحل مشاكل المنطقة، مشددًا على أن طهران ترحب بالمحادثات الجارية بهدف حل الأزمة في اليمن.

كما تطرق إلى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قائلاً :”إنه يجب التركيز على تحقيق الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني”.

اقرأ ايضا: بعد إعادة العلاقات مع السعودية.. إيران توافق على وقف تسليح الحوثيين

الجدير بالذكر أن الضفة الغربية تشهد توترًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، إذ يشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات وتفتيش واسعة تتسبب باندلاع اشتباكات مع فلسطينيين، غالبًا ما تسفر عن سقوط شهداء واعتقالات.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر