الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الامارات تعتزم اعتماد رخص القيادة الإسرائيلية على أراضيها . الجمال نيوز ،

في خطوة جديدة على طريق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، أعلنت السلطات الإماراتية اعتماد رخص القيادة الإسرائيلية على أراضيها.
ومن شأن هذا القرار، تسهيل إقامة الإسرائيليين في الامارات، إذ سيتيح للسائحين ورجال الأعمال الإسرائيليين، تأجير سيارات طوال فترة إقامتهم وقيادتها بأنفسهم طالما كانت رخص القيادة الإسرائيلية سارية.
وأوضحت وسائل إعلام عبرية، أن الاتفاق الذي بحثته وزارتا الخارجية في الجانبين، سيتيح أيضا للسائحين ورجال أعمال الإماراتيين الذين يزورون إسرائيل، استخدام رخص القيادة الاماراتية الخاصة بهم لدى إقامتهم في إسرائيل.
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، قدمت للإمارات العام الماضي، مذكرة تفاهم، تتيح الاعتراف المتبادل برخص القيادة للسائحين والمقيمين في كلا البلادين، وظلت الأمر محل نقاش على مدى أشهر، حتى أعلن الجانب الإماراتي أمس أنه تم التوقيع بصورة نهائية على المذكرة التي أعدتها أقسام الاقتصاد، الشرق الأوسط، والتشريع في وزارة الخارجية الإسرائيلية، والسفارة الإسرائيلية في أبو ظبي، ووزارة المواصلات الإسرائيلية، وسيسري الاتفاق بالاعتراف المتبادل برخص القيادة لفترة غير محدودة.
وقال وزير الخارجية الإسرائيلي ايلي كوهين، تعليقا على تلك الخطوة: “دولة الإمارات من بين أفضل خمسة دول مفضلة للسائح الإسرائيلي، خصوصا بمناسبة عيد الفصح، وخطوة الاعتراف المتبادل برخص القيادة ستخفف كثيرا على السائح الإسرائيلي، وستخفف من البيروقراطية، وهي شهادة إضافية على العلاقة الدافئة بين البلدين”.
ومنذ توقيع الامارات وإسرائيل في العام 2020، اتفاق التطبيع، تتسارع وتيرة العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين، في مختلف المجالات، الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وحتى العسكرية.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: الامارات تدرس تقليص تمثيلها الدبلوماسي في إسرائيل


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر