الحرب الروسية الأوكرانية في لمحة: ما نعرفه في اليوم 389 من الغزو

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الحرب الروسية الأوكرانية في لمحة: ما نعرفه في اليوم 389 من الغزو ،

الحرب الروسية الأوكرانية في لمحة: ما نعرفه في اليوم 389 من الغزو |  أوكرانيا

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الحرب الروسية الأوكرانية في لمحة: ما نعرفه في اليوم 389 من الغزو | أوكرانيا
،

  • وقتلت ضربات روسية شخصين وأصابت ثمانية في كراماتورسك يوم السبتوقال رئيس البلدية أولكسندر غونشارينكو ، متهمًا موسكو باستخدام قنابل عنقودية في الهجوم على المدينة الواقعة شرقي أوكرانيا. سمع مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية عن وقوع 10 انفجارات في وقت واحد تقريبًا وشاهدوا دخانًا فوق حديقة في جنوب المدينة. قالوا إن امرأة توفيت في مكان الحادث متأثرة بجراحها. بعد فترة وجيزة ، سمع دوي انفجارات أخرى في حي يبعد كيلومترين.

  • شنت روسيا سلسلة من الهجمات يوم الجمعة ، بحسب القوات المسلحة الأوكرانية. وأضافت أن سبعة منازل في قرية فيلتنسكي بمنطقة خيرسون دمرت وتضررت حضانة يوم الجمعة لكن لم يصب أحد. التحديث ، الذي لم تتحقق منه صحيفة الغارديان ، قال أيضًا إن 10 طائرات بدون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد تم إسقاطها ، وأن القوات الأوكرانية “صدت أكثر من 100 هجوم للعدو”.

  • وقالت أوكرانيا إن بعض هجمات الطائرات بدون طيار التي وقعت خلال الليل أصابت منطقة لفيف الغربية الهادئة نسبيا. كما تم استهداف دنيبرو ، وكذلك كييف ، حيث أسقطت الدفاعات الجوية جميع الطائرات بدون طيار المهاجمة. وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن 11 من أصل 16 طائرة مسيرة دمرت.

  • تم تجديد صفقة حبوب البحر الأسود ، وفقًا لأطراف الاتفاقية. وأعلنت تركيا والأمم المتحدة عن تمديد المبادرة ، لكنهما لم يصرحا إلى متى. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إنها أبلغت أطرافًا أخرى بتمديد الاتفاق لمدة 60 يومًا ، بينما قال وزير أوكراني إن الاتفاق مدد 120 يومًا.

  • وبحسب ما ورد قُتل 880 جنديًا روسيًا آخر يوم الجمعة ، وفقًا لإحصائيات غير مؤكدة نشرها الجيش الأوكراني. وقالت هيئة أركانها العامة إن ذلك يعني أن أكثر من 164 ألف جندي روسي قتلوا منذ اندلاع الحرب في فبراير من العام الماضي. وقالت في تحديث نُشر على فيسبوك إن القوات الأوكرانية عطلت خمس دبابات أخرى وسبع مركبات قتالية مدرعة وثماني أنظمة مدفعية.

  • قال مؤسسها إن مجموعة المرتزقة فاجنر الروسية تخطط لتجنيد حوالي 30 ألف مقاتل جديد بحلول منتصف مايو. في رسالة صوتية على Telegram يوم السبت ، قال يفغيني بريغوزين إن مراكز توظيف فاجنر ، التي قال إنها افتتحت الأسبوع الماضي في 42 مدينة روسية ، توظف في المتوسط ​​500-800 شخص يوميًا.

  • قالت وزارة الدفاع البريطانية إن روسيا ستدخل على الأرجح التجنيد الإجباري على نطاق أوسع لتعزيز متطلباتها العسكرية. في آخر تحديث استخباراتي لها ، قالت إن نواب مجلس الدوما قدموا مشروع قانون لتغيير سن التجنيد الإجباري للرجال من 18-27 حاليًا إلى 21-30. وأضافت أنه من المحتمل أن يتم تمرير القانون ، وسيدخل حيز التنفيذ في يناير 2024.

  • التقى مسؤولون أمنيون أوكرانيون وأمريكيون كبار عبر رابط فيديو يوم السبت ، مع ممثلين عن حكومة فولوديمير زيلينسكي طالبين المزيد من المساعدة، بما في ذلك المزيد من المعدات والأسلحة والذخيرة. انضم زيلينسكي إلى المكالمة في نهاية الاجتماع وناقش آمال قواته في استعادة المناطق التي احتلتها روسيا.

  • قال الرئيس الأمريكي ، جو بايدن ، إن مذكرة التوقيف الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بحق الزعيم الروسي فلاديمير بوتين “مبررة”. وقال بايدن: “لكن السؤال هو – لم يتم الاعتراف بها دوليًا من قبلنا أيضًا” ، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ليست عضوًا في المحكمة الجنائية الدولية. “لكنني أعتقد أنه يمثل نقطة قوية للغاية.”

  • كما رحب المستشار الألماني أولاف شولتز بقرار المحكمة الجنائية الدولية، قائلاً: “المحكمة الجنائية الدولية هي المؤسسة الصحيحة للتحقيق في جرائم الحرب … الحقيقة هي أنه لا يوجد أحد فوق القانون وهذا ما أصبح واضحًا الآن”.

  • قام الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين ، بزيارة شبه جزيرة القرم التي تم ضمها للاحتفال بمرور تسع سنوات على استيلاء روسيا عليها..وقالت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي إن بوتين زار مدرسة فنية ومركزًا للأطفال. يبدو أنه تم اختيار هذه المواقع استجابة لمذكرة التوقيف الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية ، والتي تتهم بوتين بالمسؤولية عن اختطاف الأطفال.

  • استأنفت إدارة بايدن بهدوء عمليات الترحيل إلى روسيا، وهو انعكاس واضح للموقف الذي تم تبنيه بعد غزو روسيا لأوكرانيا منذ أكثر من عام بقليل ، عندما تم تعليق عمليات الإزالة هذه ، علمت صحيفة الغارديان

  • الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

    تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة الجمال نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة الجمال نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة الجمال نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

    لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .


    الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر