الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من السودان: أنباء متضاربة حول هروب البشير وقادة نظامه من سجن “كوبر” . الجمال نيوز ،

كشفت مواقع سودانية، اليوم الأحد، عن فرار عدد كبير من المساجين من سجن كوبر شمالي العاصمة الخرطوم، فيما تضاربت الأنباء بشأن هروب الرئيس المعزول عمر البشير وقادة النظام السابق.

وأشارت المواقع إلى أن الهجوم المتكرر والاشتباكات حول سجن “كوبر” أدى إلى إطلاق سراح الكثير من السجناء، مضيفة: “أن السجناء السياسيين ما زالوا قيد الاحتجاز”.

اقرأ ايضا: 97 قتيلا في اشتباكات السودان والأسلحة الثقيلة تدخل ساحة المعركة

وكانت الهجمات قد تكرّرت، اليوم الأحد، على السجن الشهير الذي يضم قادة بارزين إبان حكم البشير، ومن ضمنهم الرئيس المعزول نفسه.

كما شهدت سجون أخرى حوادث مشابهة من هجمات وفرار معتقلين خلال الاشتباكات الدائرة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني منذ الأسبوع الماضي، ومنها فرار عدد من نزلاء سجن “سوبا” جنوبي العاصمة الخرطوم، بعد إطلاقهم من قبل قوات الدعم السريع.

وشهد، يوم الثلاثاء الماضي، هجومًا لقوة من الدعم السريع على سجن “كوبر” من الناحية التي يتم احتجاز قادة النظام السابق فيها.

وقالت مصادرإعلامية سودانية مطّلعة: “إن الهجوم الذي تم بعدة سيارات (تاتشر) استهدف خطف قادة النظام السابق من السجن، لكن قوة الحماية المرابطة تمكنت من صده، وتولت قيادة الجيش السوداني تعزيز الحراسة على السجن تحسبًا لهجمات أخرى على السجن الواقع في محلية الخرطوم بحري”.

اقرأ ايضا: السودان: البرهان يرفض الوساطات وحميدتي يدعو إلى “تدخل دولي”

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر