الطقس اليوم الموافق 1/10/2018 تبعا لما صدر من هيئة الأرصاد الجوية
الطقس اليوم

الطقس اليوم ،أكد وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية منذ فترة تخوفه الشديد من كارثة طبيعية تنتظر مصر, مما يؤدي إلي حدوث مشاكل خطيرة وكوارث مهولة وذلك إذا لم يتم حل المشكلة من جذورها في أسرع وقت, وخاصة أنه يرى أن الحلول بسيطة للغاية.

واليوم صدر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن مص ستتعرض لانخفاض في درجات الحرارة اليوم الاثنين وسيسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

الطقس اليوم تبعا لما ورد من هيئة الأرصاد الجوية:

كما حذرت من زيادة السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد, ويصاحب ذلك سقوط أمطار على السواحل وبعض مناطق الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وصرحت الهيئة كذلك أن الرياح ستنشط على البحر الأحمر وجنوب الصعيد وخليج السويس, وأشارت إلي توخي الحذر على الطرق لتكاثر الشبورة المائية.

ومن ناحية أخرى أعلن محافظ الوادي الجديد رفع درجة الاستعداد القصوى بكل قرى المحافظة ومدنها وذلك تحسبا لسقوط الأمطار الرعدية والعواصف الترابية التي قد تتعرض لها المحافظة, وجهز أيضا مخرات السيول في المحافظة.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

 

وعلى وجه أخر أعلنت محافظة البحر الأحمر وأسوان حالة الطوارئ بعد هطول الأمطار الرعدية عليها منذ وقت قليل, خاصة بعد تعرض مركز ادفو بأسوان لهذه الأمطار وحدوث شلل مروري تام وانقطاع التيار الكهربي.

كما سقطت الأمطار على القصير وسفاجا بالبحر الأحمر وبالتالي تم رفع درجة الاستعداد القصوى, وذلك تلبية لما صدر عن هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

وأخيرا إليكم درجات الحرارة المتوقعة اليوم في بعض محافظات مصر:

المدينة الصغرى العظمى
القاهرة 24 32
الاسكندرية 23 30
شرم الشيخ 30 38
أسيوط 23 34
أسوان 28 41