القيادة الفلسطينية: نهج حكومة نتنياهو  يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من القيادة الفلسطينية: نهج حكومة نتنياهو  يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة . الجمال نيوز ،

حذرت القيادة الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، من الاستمرار في نهجها الذي سيؤدي إلى “المزيد من التدهور، ما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها”، مؤكدة الاستمرار في تطبيق قراراتها، التي اتخذتها يوم الخميس الماضي (ومنها وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال)، ومواصلة العمل مع الجهات الدولية، والعربية من أجل توفير الدعم، والإسناد، والحماية الدولية، وصولا لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملة.
واجتمعت القيادة الفلسطينية، اليوم السبت، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمقر الرئاسة، حيث تم استعراض آخر الأحداث، والتطورات السياسية والاتصالات الدولية التي تجريها القيادة الفلسطينية على المستويات كافة، بما فيها ما تم في اجتماع مجلس الأمن الدولي أمس.
واستشهد يوم أول من أمس، 10 فلسطينيين وأصيب آخرون، في اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، في الضفة الغربية المُحتلة، كما قُتل  8 إسرائيليين يوم أمس، في إطلاق نار استهدف كنيسا يهوديا في مستوطنة بمدينة القدس المحتلة، نفذه فلسطيني استشهد في وقت لاحق برصاص قوات الاحتلال، كما استشهد اليوم السبت، صبي فلسطيني، بعدما أطلق النار صوب إسرائيليين في حي سلوان بالقدس.
وحملت القيادة الفلسطينية، خلال اجتماعها، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير الذي وصلت  إليه الأوضاع بسبب جرائمها التي استشهد خلالها 31 شهيدا خلال الشهر الحالي، واستمرارها في ممارساتها الاستيطانية الاستعمارية، وضم الأراضي، وهدم البيوت، والاعتقالات، وسياسات التطهير العرقي والفصل العنصري، واستباحة المقدسات الإسلامية والمسيحية واقتحامات المسجد الأقصى، موضحة أن هذه السياسات هي نتاج لتنصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي من الالتزام بتطبيق الاتفاقيات الموقعة وانتهاكها لقرارات الشرعية الدولية.
ودعت القيادة الفلسطينية المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية إلى إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف أعمالها أحادية الجانب، الأمر الذي يشكل المدخل العملي لإعادة الاعتبار للمسار السياسي بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين على حدود العام 1967، بما فيها القدس الشرقية، مؤكدة على تمسكها بقرارات الشرعة الدولية ومبادرة السلام العربية.
وأكدت القيادة الفلسطينية على أهمية الاستجابة العاجلة لدعوة الرئيس محمود عباس للحوار الوطني الشامل من أجل تحصين الجبهة الداخلية وتعزيز الموقف السياسي، وتوحيده لمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
وحيت القيادة الفلسطينية الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده على صموده وثباته ومقاومته الشعبية السلمية، وتمسكه بحقوقه وثوابته الوطنية المشروعة، وبمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني.
ميدانيا، أصيب طفل فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في “مخيم عايدة”، شمال مدينة بيت لحم، بعدما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المفتاح على المدخل الشرقي للمخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، اتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى اصابة طفل برصاصة في قدمه، حيث نُقل إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

اقرأ ايضا: اجتماع عاجل لمجلس الأمن بشأن “أحداث جنين”


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر