الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بسبب إسرائيل.. حرمان إندونيسيا من استضافة كأس العالم للشباب . الجمال نيوز ،

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حرمان إندونيسيا من حق استضافة مسابقة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عامًا، التي كانت مقررة في الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو المقبلين، بمشاركة 24 منتخبًا.

جاء حرمان الفيفا لإندونيسيا بعد رفض حاكم جزيرة بالي، وايان كوستر، استضافة المنتخب الإسرائيلي في البطولة بعد احتجاجات كبيرة طالت معظم المدن الإندونيسية تطالب السلطات بمنع الاستضافة تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

اقرأ ايضا: بسبب رش المتظاهرين بالمياه.. سجال بين علاء مبارك وإعلامي إسرائيلي

وقال الفيفا – في بيان رسمي نشره على موقعه – : “سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حاليًا دون تغيير، وقد يتم أيضًا تحديد طبيعة العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة”.

من جانبه، قال القائم بأعمال رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، باسم الشيخ سليمان، لـ”حياة واشنطن”: “إن اتحاده يشعر بالخيبة من قرار السلطات الإندونيسية التي اتخذت قرارًا شعبويًا وليس عقلانيًا”.

وأضاف الشيخ سليمان أن قوانين الاتحاد الدولي ولوائحه واضحة جدًا في تلك المسائل، وأن المنتخب الإسرائيلي كان جزءًا من البطولة وكان ينبغي استقباله بالرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

اقرأ ايضا: بايدن: قلقون من مخطط “إصلاح القضاء” في إسرائيل

وذكر الشيخ سليمان أن ما جرى في مونديال قطر كان خير مثال حيث أجبرت فيفا السلطات القطرية على تأمين وصول المشجعين الإسرائيليين بكل اريحية وبدون أي عقبات انطلاقًا من تشريعات وقوانين الفيفا الواضحة بذلك الخصوص.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر