بقرار من الرئيس السيسي.. قناة السويس تعلن عن مشروع جديد . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بقرار من الرئيس السيسي.. قناة السويس تعلن عن مشروع جديد . الجمال نيوز ،

أعلنت هيئة قناة السويس، تنفيذ مشروع تطوير بحيرة البردويل في شمال سيناء بقرار من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتكريك قناة رئيسية بعمق 4 أمتار وعرض 100 متر.
وأفادت الهيئة – في بيان اليوم الأربعاء – بأنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باستعادة الدور الحيوي للبحيرات المصرية، تعكف هيئة قناة السويس على تنفيذ أعمال التكريك ببحيرة البردويل من خلال شركة القناة للموانئ إحدى الشركات التابعة للهيئة ضمن جهود تطوير البحيرة بمحافظة شمال سيناء، لزيادة المساحة المستغلة للصيد في البحيرة وزيادة إنتاجيتها.

اقرأ ايضا: الرئيس السيسي للمصريين: الظروف صعبة على الدنيا كلها..”أصمدوا..وبطلوا هري”

وأضاف البيان: “تبلغ مساحة بحيرة البردويل 165 ألف فدان، بطول محاذاة الساحل 92 كيلومترًا، بأقصى عرض 22 كيلومترًا بمتوسط أعماق 1.5متر، ويستهدف مشروع تطوير البحيرة، تكريك قناة رئيسية بعمق 4 أمتار وعرض 100 متر، بإجمالي طول 72 كيلومترًا تمتد من منطقة الزرانيق حتى منطقة ٦ أكتوبر غرب بئر العبد، علاوة على تكريك بعض القنوات الشعاعية داخل البحيرة بأعماق تصل إلى 3 أمتار وعرض 50 مترًا، بهدف زيادة المساحة المستغلة في عمليات الصيد لزيادة إنتاج البحيرة من الأسماك وتحسين جودتها”.
وأشارت الهيئة إلى أن نسبة إنجاز أعمال التكريك بالمشروع بلغت 37%، ومن المستهدف الوصول إلى إجمالي ناتج تكريك قدره 36 مليون متر مكعب بنهاية العام الجاري.
وأوضح البيان: “بدأت هيئة قناة السويس بالعمل على تطوير وتكريك بوغاز رقم (1) بهدف تقليل ملوحة الجانب الغربي من البحيرة، بما يسمح بالتنوع البيولوجي للأحياء المائية ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ مبادرة سيناء البردويل لزيادة إنتاج البحيرة من الأسماك من 4 آلاف طن إلى 11 ألف طن واستعادة النظام البيئي بالمنطقة”.

اقرأ ايضا: مصر: جنوح سفينة في قناة السويس ولا تأثير على حركة الملاحة


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر