بوريس جونسون وبارتيجيت: الرهانات ستكون كبيرة في محاكم التفتيش الحاسمة هذا الأسبوع

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بوريس جونسون وبارتيجيت: الرهانات ستكون كبيرة في محاكم التفتيش الحاسمة هذا الأسبوع ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بوريس جونسون وبارتيجيت: الرهانات ستكون كبيرة في محاكم التفتيش الحاسمة هذا الأسبوع | أندرو رونسلي
،

دبليوإستمنستر يسيل لعابه في انتظار المسرح المكهرب. يقول أحد الوزراء السابقين في الحكومة: “ستكون المشاهدة إلزامية”. “سنراقب جميعًا.” بعد وقت الغداء مباشرة يوم الأربعاء ، سيكون ألكسندر بوريس دي بفيفيل جونسون في قفص الاتهام بتهمة ازدراء البرلمان ، وهي تهمة قد تؤدي إلى طرده منه. سيتعين عليه الرد على عدة تهم تتعلق بالكذب على مجلس العموم بشأن Partygate عندما يواجه استجوابًا متلفزًا من قبل النواب السبعة في لجنة الامتيازات.

سيكون هناك الكثير على المحك فيما يُتوقع أن يكون محاكم تفتيش ماراثونية. لقد انتظر العائلات الثكلى من ضحايا كوفيد وكل من غاضب من هذه الفضيحة انتظارًا طويلاً للحظة التي يتم فيها أخيرًا تحميل جونسون المسؤولية الرسمية عن عمليات الخداع التي نشرها لمحاولة التستر على بارتيغيت. سيتردد صدى حكم الإدانة الصادر عن اللجنة في جميع أنحاء العالم لأنه من المرجح جدًا أن يؤدي إلى إخلائه من مجلس العموم. سيكون هذا هو الأول لهذا البلد. لم يُطرد أي رئيس وزراء سابق من البرلمان بهذه الطريقة. كما سيعني ذلك بالتأكيد زوال طموحاته في العودة إلى رقم 10. والأهم من ذلك ، إن لم يكن أكثر ، هذا اختبار أساسي لما إذا كان البرلمان قادرًا على حماية سلامته وديمقراطيتنا من إساءة استخدام السلطة من قبل المخادعين أمثاله.

لقد أكد في كثير من الأحيان أنه مرتاح للغاية بشأن يوم الحساب الذي سيواجهه هذا الأسبوع ، لكن هذا استجواب كان المتهم يخيفه. نحن نعلم هذا لأنه وظف محامين باهظين ، بتكلفة باهظة لدافعي الضرائب ، لتقديم المشورة له حول كيفية الحفاظ على بشرته. ونعرف ذلك أيضًا بسبب الجهود اليائسة التي يبذلها هو وعصابته لمحاولة قمع وتشويه التحقيق في سوء سلوكه.

كانت المناورة الأولى ، التي حدثت عندما كان لا يزال متمسكًا بالرقم 10 ، هي محاولة منع الإحالة إلى لجنة الامتيازات ، وهي محاولة فشلت عندما رفض عدد كبير من أعضاء البرلمان المحافظين التواطؤ فيما كان يمكن أن يكون غطاءً. -جوب تستر. بعد أن فشل في منع التحقيق ، كان هناك ما بدا وكأنه محاولة لإحباطه. عندما سعت اللجنة إلى الحصول على دليل من الرقم 10 ، إما أنه لم يتم تقديمه أو تقديمه في صورة منقحة بشدة بحيث لا تكون مجدية. ولم تحصل اللجنة أخيرًا على المواد التي احتاجتها لأداء عملها بشكل صحيح إلا في نهاية العام الماضي. بينما واصلت اللجنة عملها ، وأخذت أقوال الشهود ، وفحصت التبادلات بين الأفراد رقم 10 وجمعوا مواد أخرى ، وصفتها عصابة جونسون بأنها “مطاردة الساحرات” و “محكمة الكنغر”. يمكن القول إن هذه الهجمات على اللجنة ، التي لديها تفويض من سلطة مجلس العموم ككل وتواصلها ، هي في حد ذاتها ازدراء للبرلمان. من خلال استطلاعاتي ، غضب أعضاء اللجنة ، وهو أمر مفهوم ، من هذه الحملة لتقويضهم.

وصف وظيفتهم واضح. إنهم لا يقررون ما إذا كانت هناك تجمعات غير قانونية في رقم 10 أثناء الوباء أم لا. يعلم الجميع في كل مكان أن انتهاك القانون كان منتشرًا في داونينج ستريت. لقد رأينا الصور التي تُدين ، وقرأنا إفادات الشهود ، وندرك أن الشرطة أصدرت 126 غرامة ، بما في ذلك واحدة على السيد جونسون نفسه ، بسبب ما وصفه مفوض Met في ذلك الوقت بالانتهاكات “الجسيمة والصارخة” للقواعد. لا يتعين على اللجنة أن تقرر ما إذا كان رئيس الوزراء السابق قد ضلل البرلمان أم لا. يعلم الجميع في كل مكان أنه فعل ذلك وفي عدة مناسبات. في الأول من كانون الأول (ديسمبر) 2021 ، قال لمجلس العموم: “تم اتباع جميع الإرشادات تمامًا في رقم 10”. نحن نعلم أن هذه العبارات وغيرها ، مثل “تم اتباع القواعد في جميع الأوقات” ، كانت ببساطة غير صحيحة.

تتمثل مهمة اللجنة في الحكم على ما إذا كان إنكاره ناتجًا عن سوء فهم بريء بشأن خرق الإغلاق الذي حدث في الرقم 10 أو ما إذا كان قد قال أكاذيب متعمدة لأعضاء البرلمان. يبدو الحكم الذي تميل إليه اللجنة واضحًا من تقريرها المؤقت الذي نُشر قبل أسبوعين. خلص هذا إلى أنه كان من “الواضح” لجونسون أن القانون قد تم انتهاكه داخل الرقم 10 ، خاصةً عندما كان هو نفسه حاضرًا في الأحزاب المخالفة للقواعد. شهادته تجعله يخبر أحد التجمعات المزدحمة داخل المبنى ، والذي حدث في وقت كانت فيه قيود الإغلاق صارمة للغاية ، أنه “ربما كان التجمع الأكثر تفاوتًا اجتماعيًا في المملكة المتحدة في الوقت الحالي”. عند نشر ذلك التقرير المؤقت ، ادعى أنه “يؤيدني تمامًا” ، والذي كان قلبًا متطرفًا للحقيقة حتى وفقًا لمعاييره. كان التقرير إدانة ومن المهم الإشارة إلى أن أعضاء حزب المحافظين الأربعة في اللجنة وضعوا توقيعاتهم عليه إلى جانب ثلاثة نواب من أحزاب المعارضة. “هذا نذير سيء لبوريس ،” يعتقد أحد كبار حزب المحافظين.

غالبًا ما لا تكون لجنة الامتيازات في دائرة الضوء ولم تكن من قبل في مركز الصدارة. رئيس حزب العمل في هذا التحقيق ، هارييت هارمان ، هو سياسي ذو خبرة عالية وكبير حزب المحافظين ، السير برنارد جينكين ، كان نائبًا في البرلمان لأكثر من 30 عامًا. ومع ذلك ، لم يشارك أي منهما ، ناهيك عن أعضاء الجسم الأقل شهرة ، في أي شيء بهذا الحجم. يجب أن نأمل أن يكونوا قد أنجزوا واجباتهم المدرسية وأن يكون لديهم ذكائهم حيال ما سيكون اختبارًا مهمًا. لسمعتهم الفردية وسمعة مجلس العموم الذي يمثلونه ، يجب عليهم التعامل مع هذا الاستجواب بفعالية. يقول أحد المستشارين الخاصين: “يجب أن تكون اللجنة في صدارة لعبتها حقًا”.

ومن الأمور المشجعة أنهم أمضوا الكثير من الوقت في تقييم الأدلة وخصصوا أيضًا بضع ساعات في التدرب على الكيفية التي ينوون بها إجراء تحقيقهم مع رئيس الوزراء السابق. هذا معقول بالنظر إلى الطابع الزلق للمتهم. كان أحد أصدقاء السيد جونسون من أطلق عليه ذات مرة لقب “الخنزير الصغير المدهون” تقديراً لقدرته على شق طريقه للخروج من أضيق الأماكن. في النموذج السابق ، سيدعي أنه حضر التجمعات التي تغذيها المشروبات الكحولية معتقدًا أنها كانت “أحداث عمل” قانونية واعتمد على “تأكيدات” من الآخرين بأن كل شيء كان ضمن القواعد. لم يكن محددًا بشأن من قدم له تلك “التأكيدات”. هل كان ديلين الكلب؟

هناك كم هائل من الأدلة التي تشير إلى أنه هو وكبار الموظفين في رقم 10 لا بد وأنهم يعرفون أن القانون قد تم انتهاكه قبل أن يرفضه أمام البرلمان. لنأخذ مثالًا واحدًا فقط من العديد من الأمثلة ، هناك تبادل بين المسؤولين قال فيه مدير الاتصالات: “أنا أعاني من أجل التوصل إلى طريقة يكون فيها هذا في القواعد”. استنتج غالبية الجمهور ومعظم النواب منذ فترة طويلة أنه كذب بشأن حزب بارتيجيت. ومع ذلك ، فمن المهم أن تنشر اللجنة الأدلة بطريقة الطب الشرعي التي لا تترك له مكانًا للاختباء ولا مكان للاعتذاريين المتبقين للاستمرار في الاحتجاج على براءته. يقول أحد كبار البرلمانيين من ذوي الخبرة في القيام بذلك في شكل لجنة: “إنه من الصعب جدًا استجواب جونسون ، لأن الأمر كله خداع وصخب”. “سوف يحتاجون إلى تثبيته”.

إذا أوصت اللجنة بتعليقه من البرلمان لمدة 10 أيام جلوس أو أكثر ، وصدق مجلس العموم على هذه العقوبة ، فإنه ينظر في هذا الانخفاض. سيتم بدء سحب الثقة عن طريق الانتخاب طالما تم التوقيع على التماس من قبل عُشر ناخبيه على الأقل في أوكسبريدج وجنوب روسليب. سيتعين عليه بعد ذلك أن يقرر ما إذا كان سيستقيل أو يتنافس على المقعد. تشير التوقعات حاليًا إلى أنه سيفقده بفارق كبير.

لذا سيكون يوم الأربعاء يومًا عظيمًا. قد نكون شهودًا على بداية نهاية مسيرة بوريس جونسون البرلمانية ورحلته المليئة بالكذب في الحياة السياسية البريطانية. انه ضخم. والأهم من ذلك ، أن مجلس العموم لديه فرصة يجب أن ينتهزها لحماية نفسه وحمايتنا من الحكومة الكاذبة. إنها فرضية أساسية لديمقراطيتنا أن تتم محاسبة السلطة التنفيذية من قبل البرلمان. يتم تدمير هذا الأساس إذا اعتقد الوزراء أنهم يستطيعون الإفلات من خلال تضليل النواب عمداً. عندما يعتقد من هم في السلطة أن بإمكانهم الخداع مع الإفلات من العقاب ، يصبح من المستحيل على البرلمان القيام بعمله نيابة عن الشعب. وهذا أمر شنيع للديمقراطية وإيمان الجمهور بها. هذا هو السبب في أنه من الضروري للغاية أن تكون عقوبات الكذب على البرلمان صارمة وشديدة بشكل خاص عندما يكذب الجاني ، وفي قضية خطيرة ، من أعلى منصب في البلاد. ليس فقط مصير رئيس الوزراء المشين على المحك. إنها مصداقية البرلمان ومصداقية ثقافتنا السياسية وصحة ديمقراطيتنا.

أندرو راونسلي هو كبير المعلقين السياسيين في الأوبزرفر

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة الجمال نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة الجمال نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة الجمال نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر