جنرال أمريكي يحذر من مخاطر نشوب حرب مع الصين عام 2025 . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من جنرال أمريكي يحذر من مخاطر نشوب حرب مع الصين عام 2025 . الجمال نيوز ،

حذر جنرال أمريكي رفيع، من مخاطر كبيرة جراء نشوب حرب بين الولايات المتحدة والصين عام 2025 بسبب تايوان،  التي تتمتع بالحكم الذاتي، وتعتبرها بكين جزءًا لا يتجزأ من الأراضي الصينية.

وقال الجنرال مايكل مينيهان، المنتمي إلى سلاح الجوّ الأمريكي، في مذكّرة داخليّة أكّدت وزارة الدفاع (البنتاغون) صحّتها لوكالة (فرانس برس): “آمل بأن أكون مخطئًا. حدسي يخبرني أنّنا سنُقاتل في عام 2025”.

اقرأ ايضا: بعد واقعة حرق القرآن.. أردوغان يحذر السويد: لن ندعم انضمامكم للناتو إذا لم تحترموا الإسلام

وأضاف مينيهان: “الرئيس الصيني شي جين بينغ لديه في الوقت نفسه دافع وفرصة (للحرب) في العام 2025 (…) الانتخابات التايوانية لعام 2024 ستمنح الزعيم الصيني سببًا للتحرّك”.

واعتبر أنّ السباق الرئاسي للوصول إلى البيت الأبيض والمقرّر إجراؤه في العام نفسه، سيوفّر أيضًا للصين فرصة وجود “أمريكا مُشتّتة”.

ووفق المذكرة، دعا الجنرال الأمريكي قوّاته في سلاح الجو إلى “التدرّب على القتال، خصوصًا من خلال التوجّه إلى ميادين الرماية والتصويب على أهداف محدّدة ونحو الرأس”.

اقرأ ايضا: حرب أوكرانيا والتطبيع بين سوريا وتركيا.. على طاولة مباحثات بوتين وأردوغان

يذكر أن الصين أجرت في أغسطس الماضي، مناورات عسكريّة كبيرة حول تايوان، في استعراض غير مسبوق للقوّة، ردًا على زيارة للجزيرة أجرتها نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النوّاب الأمريكي آنذاك.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر