خلال لقائه لافروف.. بلينكن: مستعدون للتعاون مع موسكو للحد من الأسلحة النووية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من خلال لقائه لافروف.. بلينكن: مستعدون للتعاون مع موسكو للحد من الأسلحة النووية . الجمال نيوز ،

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة ستكون منفتحة دائمًا مع روسيا بشأن الحد من الأسلحة النووية في العالم.

يأتي اللقاء في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين واشنطن وموسكو تدهورًا كبيرًا، بينما تتصاعد التوترات بشأن حرب روسيا على أوكرانيا.

اقرأ ايضا: بلينكن: بوتين أراد “محو أوكرانيا من الخريطة”..ويصعب التكهن بانتهاء الحرب

وقال بلينكن – خلال حديث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، على هامش قمة العشرين التي عقدت في العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الخميس – : “لقد أخبرت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأنه بغض النظر عما يحدث في العالم أو بيننا، ستكون الولايات المتحدة مستعدة دائمًا للتعاون في مجال الحد من الأسلحة النووية الاستراتيجية بنفس الطريقة التي اتبعتها الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي حتى في ذروة الحرب الباردة”.

وأضاف: “أبلغت لافروف بضرورة عودة روسيا إلى تطبيق معاهدة ستارت”.

وأوضح مسؤول أمريكي رفيع المستوى، أن بلينكن انتهز الفرصة لتوضيح ثلاث نقاط للافروف وهي أن “الولايات المتحدة ستدعم أوكرانيا في الصراع مهما استغرق إنهاء الحرب، وأن على روسيا التراجع عن قرارها بتعليق انسحابها من معاهدة نيو ستارت النووية وأن على موسكو الإفراج عن الأمريكي بول ويلان المحتجز”.

ورفض المسؤول، الذي تحدث للصحفيين شريطة عدم الكشف عن هويته، وصف رد لافروف، لكنه قال إن بلينكن كان لديه انطباع بأنه لن يكون هناك أي تغيير في موقف روسيا على المدى القريب.

اقرأ ايضا: لافروف عن زيارة بايدن لأوكرانيا: عرض مسرحي

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر