الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رئيس البرازيل يدعو من الصين لإنشاء عملة “بريكس” كبديل عن الدولار . الجمال نيوز ،

دعا الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، إلى إنشاء عملة جديدة موحّدة لدول “بريكس”، لتكون بديلًا عن الدولار الأمريكي في التجارة الدولية بين أعضاء المجموعة.

وقال سيلفا – الذي وصل الصين أمس الأربعاء، وزار بنك التنمية الجديد الذي استحدثته دول “بريكس” في شنغهاي الصينية، اليوم الخميس – : “لماذا لا تمتلك مؤسسة مثل هذا البنك، عملة خاصة للمبادلات التجارية بين البرازيل والصين. وبين جميع دول بريكس الأخرى؟”.

اقرأ ايضا: لمنافسة “ستارلينك” الأمريكية.. الصين تخطط لإطلاق 13 ألف قمر اصطناعي

وتابع: “من قرر أن يكون الدولار (الأمريكي) هو عملة المبادلات التجارية، بعد التوقّف عن معادلته بالذهب”.

وكان الرئيس وصل مساء أمس الأربعاء إلى الصين، في زيارة رسمية تهدف إلى توطيد العلاقات بين أكبر قوتين اقتصاديتين في قارتي آسيا وأمريكا الجنوبية.

اقرأ ايضا: لتطويق تايوان.. الصين تجري مناورات عسكرية عسكرية ضخمة

وتضمّ مجموعة “بريكس”، إلى جانب الصين والبرازيل، كلّ من روسيا، الهند، وجنوب إفريقيا، وهي مرشّحة للتوسّع لتشمل أعضاء جدد على غرار الجزائر، التي أبدت رغبتها بالانضمام إلى المجموعة بشكل رسمي.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر