الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رئيس مجلس كنائس الأراضي المقدسة يدعو المسيحيين للتوافد لكنيسة القيامة . الجمال نيوز ،

دعا رئيس مجلس كنائس الأراضي المقدسة، بطريرك المدينة المقدسة للروم الأرثوذكس، كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، أبناء الشعب الفلسطيني المسيحيين، إلى التوافد إلى كنيسة القيامة بمدينة القدس المحتلة؛ للمشاركة في فعاليات أحد أهم الطقوس الدينية “سبت النور”.

وقال ثيوفيلوس – في تصريحات لوسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة – : “إن هذا العيد هو عيد القدس، ويتوافد الناس إلى كنيسة القيامة من كل مكان؛ لأن وجودنا مهم في القدس، لنحافظ على مقدساتها ومسيحييها”.

اقرأ ايضا: المطران حنا يتهم إسرائيل بممارسة العنصرية ضد المسيحيين والمسلمين بالقدس

في السياق ذاته، اتهم رئيس أساقفة سبسطية الروم الأرثوذوكس عطاالله حنا، اليوم الجمعة، قوات الاحتلال الإسرائيلي بوضع “إجراءات تعجيزية” أمام من يحاول الوصول إلى كنيسة القيامة في القدس المحتلة.

وأوضح المطران حنا، لوسائل إعلام أردنية، أن “الاحتلال يستهدفنا جميعًا فلسطينيين ومسيحيين ومسلمين، كما يستهدف المسجد الأقصى بالاقتحامات والاستفزازات ومنع المصلين من الوصول إليه بحرية هكذا هو حالنا نحن المسيحيون الفلسطينيون أنباء هذه الديار”.

وأضاف: “قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المسيحيين من الوصول إلى كنيسة القيامة ومدينة القدس المحتلة، وكذلك الزوار والحجاج المسيحيون الذين يأتون إلى القدس”.

اقرأ ايضا: بطاركة القدس يطالبون إسرائيل بتسهيل الوصول لكنيسة القيامة

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشدد العراقيل والقيود والتضييقيات على القدس المحتلة، مع اقتراب سبت النور، وعيد الفصح المجيد، الذي يصادف الأحد المقبل.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر